الأحد , يونيو 13 2021
جنت مليون دولار خلال أسابيع! قصة الفتاة التي استطاعت أن تكون مليونيرة من “سناب شات”

جنت مليون دولار خلال أسابيع! قصة الفتاة التي استطاعت أن تكون مليونيرة من “سناب شات”

جنت مليون دولار خلال أسابيع! قصة الفتاة التي استطاعت أن تكون مليونيرة من “سناب شات”

بفضل تطبيق سناب شات المعروف استطاعت صانعة المحتوى الأمريكية الشابة كاتي فيني البالغة من العمر 18 عاماً، والتي لديها 5 ملايين متابع أن تجني مئات الآلاف من الدولارات خلال أسابيع قليلة من استخدامها هذه المنصة الإعلامية والتي تنافس التيك توك.

فعندما أطلق سناب شات برنامج سبوت لايت في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 أشار في ترويجه للتطبيق الجديد إلى أنه سوف يقدم لصانع المحتوى مليون دولار يومياً، ما دفع صانعة المحتوى كاتي فيني لأن تكون ممن كسب أكثر من مليون دولار.

لم تكُن كاتي فيني وحدها التي جنت الآلاف من الدولارات بل كان نجم التيك توك الآخر كام كاسي، والذي لديه أكثر من 7 ملايين متابع ممن استطاعوا تحقيق مئات الآلاف من الدولارات مكسباً من برنامج سبوت لايت، حيث استطاع أن يكسب 3 ملايين دولار، وفق تقرير نشره موقع Bussiness Insider الأمريكى يوم السبت 30 يناير/كانون الثاني 2021.

مكاسب من برنامج سبوت لايت

إقرأ أيضاً :  اذا توقفت عن تناول الخبز... هذا ما سيحصل لجسمك

التقرير أشار إلى أن كاتي فيني بعد اشتراكها في البرنامج الجديد بدأت في نشر مقاطع فيديو وهي تفتح المنتجات وترقص وتصنع محتوى كوميدياً. وبعد أسبوع واحد تلقت إشعاراً يفيد بأنها ربما قد ربحت أموالاً.

لكن رغم ذلك لم يبدُ الأمر حقيقياً، حتى تلقت كاتي الإشعار الثاني من سناب شات الذي يفيد بأنها ربحت ما يزيد على 200 ألف دولاراً بعد أول أسبوع لها من نشر مقاطع الفيديو.

كاتي فيني قالت في تعليقها على الأمر لوسائل الإعلام إنها كانت مرتبكة للغاية وعاجزة عن الكلام، وأوضحت أن الدخل الجديد من سناب شات سيساعدها في دفع مصاريف جامعتها.

إشعارات بالحصول على مئات الآلاف من الدولارات

التقرير كذلك أشار إلى أنه في يناير/كانون الثاني 2021 تلقت كاتي فيني إشعاراً بأنها ربحت مليون دولار، فيما تأكَّد موقع Business Insider من تلك الأرباح من مصادر مطلعة على مدفوعات سناب لصناع المحتوى.

من جانبها علقت كاتي على حصولها على المكاسب المالية بأنها حتى الآن تلقت أول ربح لها بالفعل من سناب شات، وستحصل على الباقي تدريجياً. وبمجرد أن أدركت كاتي إمكانية حصد أرباح من Spotlight، سارعت لنشر المزيد من المحتوى.

إقرأ أيضاً :  سعرها 28 مليون دولار.. أغلى سيارة في العالم ستبهركم!

حيث قالت كاتي: “كنت في الأساس أحمّل مقاطع فيديو طوال اليوم”، مضيفة أنها حمّلت ما يزيد عن 200 مقطع فيديو.

استمرار دفع أموال لصناع المحتوى

في المقابل قال التقرير إن سناب شات لم يوضح ما إذا كان سيستمر في الدفع لصناع المحتوى بهذا المعدل.

لكن التقرير نقل عن أحد ممثلي سناب أن الشركة تتوقع استمرار المدفوعات حتى وقت قريب من المستقبل.

وفي حين كانت كاتي تستخدم تطبيق سناب شات لسنوات عديدة فقد صار الآن مكاناً مهماً لاستكشافه وللتفاعل مع متابعيها.

ففي صيف 2020 جعل سناب شات حساب كاتي فيني حسابا محققاً، جاعلاً منها شخصية عامة، وقالت إنها صارت تظهر على صفحة Snap’s Discovery. وقالت: “كان يشاهدني أشخاص لم يسبق أن شاهدوني من قبل”.

زيادة متابعي صناع المحتوى

التقرير قال إنه ومنذ أن بدأت كاتي فيني تنشر على Spotlight، زاد عدد متابعيها على سناب شات “بما لا يقل عن مئة ألف، وربما أكثر”، بحسب ما قالت، ولديها الآن 280 ألف مشارك تقريباً. حيث قالت إن لكل منصة جمهوراً مختلفاً، وكل مقطع فيديو قصير يتفاعل بشكل مختلف على تلك المنصات.

إقرأ أيضاً :  حواس الحيوانات تتجاوز الخمسة الأساسية للبشر.. هذا ما تستطيع الحيوانات كشفه دون البشر

من جانبه قال بريان نيلسون، المؤسس المشارك لـNetwork Effect، وهي وكالة رقمية متخصصة في مقاطع الفيديو القصيرة: “إنه يمكن لصناع المحتوى تحميل مقطع الفيديو من قائمة الكاميرا والتعديل باستخدام مميزات سناب شات”.

كذلك أضاف: “كلما ظهرت أكثر، اشتهرت أكثر، وتمكنت أكثر من اتخاذه مهنة لك”. وأضاف أن سناب شات ليس مجرد منصة للتواصل، بل “بإمكانك بناء قاعدة متابعين عليه”. على حد قوله.

عربي بوست

اقرأ أيضا: نجم المصارعة العالمي يفاجئ زوجته بتغيير جنسه!.. شاهد