الخميس , مارس 4 2021
التسليف الشعبي يرفع سقف قرض الدخل المحدود إلى مليوني ل.س

التسليف الشعبي يرفع سقف قرض الدخل المحدود إلى مليوني ل.س

التسليف الشعبي يرفع سقف قرض الدخل المحدود إلى مليوني ل.س

كشف معاون مدير “مصرف التسليف الشعبي” عدنان حسن، عن رفع سقف قرض الدخل المحدود من مليون ليرة إلى 2 مليون ليرة سورية، مبيناً أن الحصول على سقف القرض الجديد يجب أن يكون الراتب الشهري بحدود 110 آلاف ليرة.

وأضاف حسن، أنه سيتم بدء العمل بالسقف الجديد خلال شهرين، دون تعديل شروط الحصول على قرض الدخل المحدود لجهة الكفلاء أو طرق احتساب القسط الشهري، حسبما نقله عنه موقع “الوطن أون لاين”.

ورفع مجلس إدارة “مصرف التوفير” في أيلول 2020 سقف قروضه التنموية الممنوحة لأصحاب الدخل المحدود من العاملين في الدولة والعسكريين والمتقاعدين، لتصبح مليوني ليرة سورية بدل مليون ليرة.

وعمم “مصرف التوفير” على فروعه باستئناف منح القروض التنموية لأصحاب الدخل المحدود، مشيراً إلى أن الأولوية ستكون لدراسة طلبات القروض المسجلة سابقاً.

وفي 9 أيلول 2020، عمم “مصرف سورية المركزي” على جميع المصارف باستئناف منح التسهيلات الائتمانية المباشرة وغير المباشرة، وكان بينها قروض أصحاب الدخل المحدود، بعد توقف دام 3 أشهر.

إقرأ أيضاً :  مصادر حكومية: زيادة مازوت التدفئة نحو 550 ألف ليتر يومياً

وأقر “مجلس النقد والتسليف” في “مصرف سورية المركزي” بنهاية نيسان 2019، رفع سقوف قروض الدخل المحدود التي يمنحها مصرفا “التسليف الشعبي” و”التوفير” من 500 ألف ليرة إلى مليون ليرة سورية.

وكشف التسليف الشعبي بعدها عن تفاصيل وشروط منح قرض الدخل المحدود بسقف مليون ليرة، بحيث يسدد خلال 60 شهراً (5 سنوات)، وفائدة قدرها 7% سنوياً وتحسب على مبلغ القرض الممنوح طيلة المدة، وبقسط شهري قدره 22,880 ليرة تقريباً.

وطلب المصرف كفيلين على الأقل، ولا بد أن يكون مجموع خدماتهم 10 سنوات أو أكثر، كما يمكن قبول الكفالات الشخصية الإنتاجية (تجارية مهنية صناعية.. إلخ)، أو الضمانات العينية (عقارية، حسابات جارية أو لأجل، شهادات الاستثمار.. إلخ).

اقرأ أيضا: أرباح عالية للمكاتب العقارية.. ١٠٠ ألف إيجار الغرفة في المزة ٨٦ وضريبتها أقل من ألف ليرة!