الأربعاء , مايو 12 2021
قسد تستمر باعتقال ١٣ معلماً بريف الحسكة لتدريسهم منهاج وزارة التربية

قسد تستمر باعتقال ١٣ معلماً بريف الحسكة لتدريسهم منهاج وزارة التربية

قسد تستمر باعتقال ١٣ معلماً بريف الحسكة لتدريسهم منهاج وزارة التربية

ارتفع عدد المعلمين المعتقلين من قبل قوات “قسد” ممن يعملون على تدريس مناهج وزارة التربية السورية في مدينة عامودا شمالي الحسكة إلى ٧ معلمين في حين تم اعتقال مجموعة أخرى في بلدة معبدة.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن” عدد المعلمين المعتقلين من قبل قوات” الأسايش” الذراع الأمني لقوات “قسد” وصل إلى سبعة معلمين مع استمرار اعتقالهم منذ أيام”.

وتابعت المصادر أن” المعلمين هم (مدرس الرياضيات طالب أسعد، مدرس اللغة العربية رضوان حسو، مدرس اللغة العربية عبدالسلام حسو، مدرس الفيزياء بنكين محمد، مدرس العلوم أسامة داري، مدرس اللغة الفرنسية جمعة مجدو، ومدرس الرياضيات حسين نعامة).

وأضافت المصادر “كما تم في يومي 6 و 7 من شهر شباط الجاري، اعتقال عدد من المدرسين في بلدة معبدة شمالي شرقي الحسكة “.

وبينت المصادر أن” المعتقلين هم (مدرسو الفيزياء أحمد عباس، ومروان محمد، وبشار الفرا، ومدرسو اللغة العربية علي الحاج علي، ومحمد عبدالله، ومحمد احمد الحميد)” .

إقرأ أيضاً :  توقعات الأبراج اليوم الخميس 15 نيسان

وقالت المصادر إن ذريعة الاعتقال بحق المعلمين هي تدريسهم لمواد لمنهاج الدولة السورية، وباللغة العربية، ويعتبر هذا التصرف مناقضاً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام 1948، والجميع الاعراف الدولية”.

وكانت قوات “الأسايش” اعتقلت في نهاية الشهر الماضي ٧ معلمين في مدينة الدرباسية شمالي الحسكة لنفس السبب ولم يتم الإفراج عنهم إلا بتوقيعهم تعهد خطي بعدم العودة إلى تدريس المناهج الحكومية.

اقرأ أيضا: «أمبير حلب بستة آلاف ليرة أسبوعياً والمشغّلون «يشدون آذان» المشتركين!