الإثنين , مارس 8 2021
الشهابي: دعوا الناس تعمل و تنتج اولاً.. ثم طالبوها!

الشهابي: دعوا الناس تعمل و تنتج اولاً.. ثم طالبوها!

الشهابي: دعوا الناس تعمل و تنتج اولاً.. ثم طالبوها!

كتب رئيس غرفة صناعة حلب وعضو مجلس الشعب السوري سابقاً “فارس الشهابي” عبر صفحته على الفيسبوك «في مثل هذا اليوم من عام ٢٠١٤.. حلب كانت محاصرة و ٧٠٪؜ منها محتل و ريفها كله محتل و مناطقها الصناعية كلها محتلة باستثناء منطقة العرقوب.. وكانت تقصف يومياً من كل الجهات و قذائف مدفع جهنم تنهمر فوقنا كالمطر..

وعقدنا اجتماع الهيئة العامة للغرفة في ظل هذه الظروف السوداوية الحزينة و الخطرة و توقعنا حضور من ٣٠ إلى ٤٠ شخص حيث كانت هجرة الصناعيين إلى مصر في أوجها».

وأضاف «حضر ما يزيد عن ٦٠٠ صناعي بطل صامد لم يستطع الجلوس منهم سوى ٢٥٠ فقط! والرسالة للعدو كانت واضحة.. إننا باقون هنا و لن نغادر و نحن الغالبية المتضررة التي فقدت معاملها و تنتظر بفارغ الصبر تحريرها و العودة إليها».

وتابع «المهم… الكارثة التي تؤرقنا كل ثانية هي كم من هؤلاء الأبطال أصبح اليوم خارج البلد بسبب الفساد و الإهمال و عدم فهم طبيعة الاقتصاد الإنتاجي و حاجاته..؟! و لماذا..؟! علماً أننا نستطيع إعادة معظمهم بلمح البصر إذا ما تمت الاستجابة لمطالبنا المحقة و العادلة..! هل يعقل أن يصمد المرء و يتحدى لسنوات تحت الإرهاب ليغادر بعد التحرير و الأمان..؟!».

Q Street Journal

اقرأ ايضاً:إلى الحالمين بالتدفئة… لا مازوت هذا الشتاء..و200 ليتر مازوت على الورق