الإثنين , مارس 8 2021
دريد لحام: تاريخ ميلادي غير صحيح و"غوار الطوشي" صعلوك وفقير

دريد لحام: تاريخ ميلادي غير صحيح و”غوار الطوشي” صعلوك وفقير

دريد لحام: تاريخ ميلادي غير صحيح و”غوار الطوشي” صعلوك وفقير

أكد الممثل السوري دريد لحام أن تاريخ عيد ميلاده المتداول غير صحيح، مشيراً إلى أنه ليس من مواليد 9 شباط/فبرايرعام 1934، بل هو من مواليد شهر كانون الثاني/يناير،

مضيفاً أنه لا يخشى التقدم بالسن أو الموت لأن ذلك هو المسار الطبيعي للحياة ولكنه يتمنى أن يترك أثراً طيباً يذكره به الناس بعد موته، قائلاً “أتمنى أن أرحل لا أن أغيب”.

وإختار لحام في حال كان هناك من مسلسل سيروي قصة حياته أن يحمل إسم “المنتمي”، وأن يكون إبنه الأكبر “ثائر” هو من يجسد دور البطولة.

ومن ناحية أخرى، ردّ لحام على من يقول أن نجاحه لم يكون ليحصل لولا الشاعر والأديب السوري الراحل محمد الماغوط، مشيراً إلى أنه لا يحب أن يقدم نفسه ككاتب، ولكنه شارك في كتابة كل المسرحيات التي قدمها وهي ( غربة، ضيعة تشرين، كاسك ياوطن، وشقائق النعمان)، مردفاً أن نجاح أعمال الماغوط كانت بسبب وجوده فيها وظهر ذلك جلياً عندما قدم الماغوط مسرحية “خارج السرب” دون وجود لحام ولم تحصد الانتشار والنجاح اللازم.

أما عن شخصيته الشهيرة “غوار الطوشي”، فقال لحام في لقاء له على إذاعة “المدينة أف أم” مع الإعلامي السوري باسل محرز، أن الناس أحبت هذه الشخصية لأنه “صعلوك وفقير” يحاول تحقيق غاياته بطريقة مؤذية وينتصر على من هم أقوى منه بالدهاء، ولكن هذه الشخصية لايمكن أن تستمر للأبد.

وختم لحام مقابلته بوصية وجهها للجمهور قائلاً: “احلموا ودافعوا عن أحلامكم بأقصى ماتستطيعون ليكون الغد افضل”.

اقرأ أيضا: نسرين طافش تثير ضجة بثوب الاستحمام.. شاهد!