الأربعاء , مارس 3 2021

2000 طن من الأرز.. هدية من الشعب الهندي للشعب السوري

2000 طن من الأرز.. هدية من الشعب الهندي للشعب السوري

استلمت الحكومة السورية شحنة مساعدات إنسانية من دولة الهند تتكون من ألفي طن من مادة الأرز الهندي، وذلك بحضور وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف والسفير الهندي بدمشق حفظ الرحمن، الذي بيّن أن الشحنة هدية من الحكومة والشعب الهندي للحكومة والشعب السوري الصديق.
وأكد السفير الهندي أن العلاقات بين البلدين كانت ولا تزال تاريخية وودية، مشيراً إلى دعم الهند المستمر للقضايا العادلة للشعب السوري في المحافل الدولية.
ولفت إلى أن الهند تؤمن بأن الهدف من المساعدات الإنسانية يجب أن يبقى نبيلاً ومجرداً من السياسة وبصفتها صديقاً موثوقاً به وقديماً لسورية تقف الهند على أهبة الاستعداد لمواصلة تقديم كل مساعدة ودعم للشعب السوري.
من جهته، عبّر مخلوف عن امتنان الشعب السوري للشعب والقيادة الهندية، قائلاً : إننا نتطلع دائماً للارتقاء بالتعاون بكل المجالات لأعلى مستوى.
وأضاف وزير الإدارة المحلية أن مواقف الهند المبدئية مؤيدة دائماً لقضايانا المحقة وخصوصاً في مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى دور الهند الصديقة الحاضرة دائماً إلى جانب الشعب السوري سواء بالمواقف السياسية أم بالمساهمة في الحالات الإنسانية.
وأضاف أن التطلع اليوم إلى شراكة في مرحلة إعادة الإعمار من خلال شركات الدول الصديقة وخبراتها في هذا المجال، منوهاً بالمبادرات التي تقوم بها الهند في مجال تدريب وتأهيل الكادر البشري السوري بالإضافة لمساهمات في مجال الأطراف الصناعية التي تشكل تجسيداً للعلاقة القوية بين البلدين.
اللاذقية – عبير سمير محمود

إقرأ أيضاً :  السجن عامين للاجئ سوري قام بالاتصال بالسفارة السورية بفيينا وتهديدها