الإثنين , مارس 8 2021

‘قسد’ تختطف امرأتين من مخيم الهول وعددا من أهالي دير الزور

‘قسد’ تختطف امرأتين من مخيم الهول وعددا من أهالي دير الزور

خطف مسلحو (قسد) المدعومين أمريكيا، امرأتين من مخيم الهول للاجئين بريف الحسكة وعدداً من المدنيين خلال مداهمة بلدة العزبة بريف دير الزور.

ْجاء ذلك في إطار سياسات هذه الجماعات الارهابية الإجرامية بحق المدنيين في مناطق انتشارها، حيث ذكرت مصادر محلية للوكالة العربية السورية للانباء (سانا)، أن مسلحين من ميليشيا (قسد) اقتحموا أحد أقسام مخيم الهول شرق الحسكة الذي يعيش قاطنوه أوضاعاً مأسوية نتيجة انعدام مقومات الحياة والأمان فيه واختطفوا امرأتين واقتادوهن تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة.

وتوفي اليوم الخميس طفل في مخيم الهول الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد) نتيجة سوء الأوضاع الانسانية ونقص الرعاية الصحية فيه وقتل أمس شخص من قاطني المخيم داخل خيمته في ظل الفوضى الأمنية داخل أقسامه والتي أدت خلال الأشهر الماضية إلى مقتل العشرات من قاطني المخيم.

وفي ريف دير الزور الشمالي ذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) داهمت بلدة العزبة بعد تطويقها وخطفت عدداً من أبنائها واقتادتهم معصوبي الأعين ومكبلين إلى جهة مجهولة.

وكانت مجموعة من ميليشيا (قسد) خطفت أمس 5 معلمين من بلدة الرميلان بسبب اعتمادهم مناهج وزارة التربية خلال اتباع طلاب من البلدة دورات تقوية في المناهج استعداداً لتقديم امتحانات الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي للدورة القادمة.