الثلاثاء , مارس 2 2021
بعد شلل “ماروتا سيتي”.. محافظة دمشق تتحدث عن بدء العمل في أبراج “باسيليا سيتي” جنوب المتحلق الجنوبي

بعد شلل “ماروتا سيتي”.. محافظة دمشق تتحدث عن بدء العمل في أبراج “باسيليا سيتي” جنوب المتحلق الجنوبي

بعد شلل “ماروتا سيتي”.. محافظة دمشق تتحدث عن بدء العمل في أبراج “باسيليا سيتي” جنوب المتحلق الجنوبي

بدأت محافظة دمشق بالتعاون مع المؤسسة العامة للإسكان، العمل في أبراج السكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي “باسيليا سيتي”.

حيث قامت المحافظة بصب الطبقة البيتونية اللازمة لتقوية التربة بسماكة 40 سم في البرج “a6” أحد أبراج السكن البديل الستة التي تتم إشادتها في المنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي وفق العقد المبرم مع مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية للبرجين “a4 وa6″، وذلك وفقاً لوكالة “سانا” الرسمية.

بدوره، مدير الدراسات الفنية في المحافظة المهندس معمر الدكاك، قال: “محافظة دمشق تنفذ مع المؤسسات المعنية إشادة 6 أبراج للسكن البديل بتصاميم حضارية حيث يتألف البرج الأول a6 من 16 طابقاً، 3 منها عبارة عن أقبية بمساحة 3 آلاف متر مربع الأول للخدمات والثاني والثالث مرائب للسيارات، والرابع أرضي تبلغ مساحته نفس مساحة الشقق السكنية 850 متراً مربعاً مخصص لصالات الأفراح والرياضة والألعاب ومحال تجارية أما الطوابق الـ 12 المتبقية فتتكون من 92 شقة سكنية إضافة الى وجود مسطحات خضراء ضمن الوجائب”، لافتاً إلى أن البرج الثاني أيضاً يتألف من 16 طابق، فضلاً عن أن هناك أبراج تتألف من 19 طابق، وأخرى من 21 طابق.

وأوضح دكاك أن مدة تنفيذ الأبراج الستة في “باسيليا سيتي” تصل حتى 3 سنوات لكل برج على حدة، وذلك “بموجب العقد مع العمل بوتيرة واحدة وتحقيق نسب إنجاز عالية، مع متابعة وضع الشركات الإنشائية لتنفيذ الأعمال على مدار العام”، مضيفاً: “ويوجد 48 مقسماً في السكن البديل للمشروع، ويسلّم كل مقسم إلى المتعهد مع تحديد مدة 3 سنوات لإنجازه”.

وفي السياق ذاته، بيّن المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان المهندس مازن اللحام، أن المؤسسة باشرت عملها بالتنسيق مع الجهات المعنية بعد أن تم الإعلان خلال الفترة الماضية عن إشادة ستة أبراج وسيتم خلال الفترة القادمة الإعلان عن 8 أبراج أخرى بالتنسيق مع محافظة دمشق نظراً للأهمية التي يتمتع بها المشروع.

كما، أشار المدير العام للشركة العامة للطرق والجسور المهندس محمد عاصي، إلى البدء بالتطبيق العملي لكل الدراسات التي تمت سابقاً حيث تعاقدت الشركة على تنفيذ أربعة أبراج ضمن مشروع السكن البديل بقيمة 47 مليار ليرة سورية.

وكانت المؤسسة العامة للإسكان، فتحت في 28 أيلول من عام 2020 الفائت، باب الاكتتاب على مساكن للشاغلين المستحقين للسكن البديل في منطقتي “ماروتا سيتي” و”باسيليا سيتي”، البالغ عددها 5516 مسكناً.

يذكر أن مساحة “باسيليا سيتي” تصل إلى 900 هكتار بما يعادل تسعة ملايين متر مربع، فيما يبلغ عدد عقاراته 4 آلاف عقار، ويمتد من جنوب المتحلق الجنوبي وصولاً إلى القدم وعسالي وشارع الثلاثين.

اقرأ أيضا: كيف تنقذ ألمانيا شركاتها من الإفلاس في زمن كور ونا؟