الخميس , فبراير 25 2021
اكتشف أسرار الفجل الـ 20 الخيالية ..ستدهشك

اكتشف أسرار الفجل الـ 20 الخيالية ..ستدهشك

اكتشف أسرار الفجل الـ 20 الخيالية ..ستدهشك

يحتوي الفجل على الكثير من الفوائد التي ترغمك على تناوله بشكل يوم،فضلاً عن استخدم الزيت المستخلص من بذوره في عدد من المنتجات الصحية.فيما تتعدد ألوان الفجل مابين الأحمر والبنفسجي والأبيض.

وهناك أسرار خيالية للفجل قد لاتعلمها:

1- يقلل من احتقان الجهاز التنفسي بما في ذلك تهيج الأنف والجيوب الأنفية ، والحلق، والقصبة الهوائية والرئتين .فهو غني بالفيتامينات التي تحمي الجهاز التنفسي من العدوى .

2- يسهل عملية الهضم ، ويمنع احتباس الماء ، ويمنع حدوث مشاكل مثل الامساك . لأنه يحتوي على الكربوهيدرات الغير مهضومة ( المعقدة ) والتي تعمل كطارد للسموم .

3- يعتبر مدر للبول طبيعي حيث يزيد من إنتاج البول ، كما ان عصير الفجل يشفي من الالتهابات والشعور بحرقان أثناء التبول .

4- يسد حاجة الجوع بالحصول على القليل من السعرات الحرارية ، واحتوائه على كميات قليلة من الكربوهيدرات ، وكميات عالية من الألياف و الكثير من المياه يجعل الفجل خيارا جيدا لأولئك الذين يرغبون في انقاص وزنهم .

إقرأ أيضاً :  لن تصدق.. فوائد غير متوقعة لـ ماء سلق الدجاج ستجعلك تتناولها يومياً

5- يعتبر مصدر كبير من الانثوسيانين التي هي نوع من الفلافونويد ، حيث تم ربطه بشكل إيجابي في الحد من حدوث مرض القلب والأوعية الدموية.

6- يعد طارد للسموم وغني بفيتامين C ، و الفوليك والانثوسيانين، والتي تساعد في علاج أنواع عديدة من السرطان وخاصة القولون والكلى والأمعاء والمعدة وسرطان الفم .

7- يزيل السموم وله خصائص مضادة للسرطان مما يجعلى مفيد في علاج البهاق .

8-تخفيف ألم البواسير فمن ضمن أسباب البواسير الأمساك المستمر فحيث ان الفجل غني جدا بالألياف ، مما يعني أنه يحفز حركة الأمعاء .

9-ينقي الدم ويقضي على السموم والنفايات . وهو مفيد للغاية في علاج الصفراء لأنه يزيل البيليروبين ويحافظ على إنتاجها عند مستوى مستقر أيضا .

10- غني بالبوتاسيوم الذي يساعد بشكل إيجابي على خفض ضغط الدم . لأنه عندما يتفاعل مع جدار الشرايين و الأوعية الدموية يعمل على استرخائها وبالتالي زيادة تدفق الدم .

11- يساعد على تنظيم امتصاص السكريات إلى مجرى الدم . وهذا يعني أن مرضى السكر لا داعي لقلقهم من تناول الكثير من الفجل .

إقرأ أيضاً :  الطريقة المثالية لتخزين زيت القلي واستخدامه عدة مرات

12- يعد الفيتامين C والفوسفور والزنك وفيتامين B الموجود في الفجل مفيد جدا للبشرة . حيث ان الماء في الفجل يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد.

13-الفجل يقلل درجة حرارة الجسم ويخفف الالتهاب الناتج عن ارتفاع درجة حرارة الجسم .

14-يساعد في علاج العديد من اضطرابات الكلى نظرا لخصائصه المدرة للبول وخصائصه المطهرة والتي تقلل من تراكم السموم في الدم .

15-ايمكن استخدامه كعلاج فعال للدغ الحشرات ولدغ النحل . عصير الفجل أيضا يقلل من الألم والتورم المتواجد في المنطقة المتضررة .

16-يحتوي على نسبه عاليه من الماء لذلك يعتبر وسيلة رائعة للحفاظ على الجسم رطب.

17- يقضي على المخاط الزائد في الحلق مما يساعد على تهدئة التهاب الحلق وتخفيف الازدحام عن طريق تنظيف الجيوب الأنفية .

18-تناول نصف كوب من الفجل يوميا في سلطة أو مجرد وجبة خفيفة يوفر ما يقرب من 15٪ من المدخول اليومي من فيتامين C .ويقوي الجهاز المناعي عن طريق تحفيز العديد من مضادات الأكسدة وخلايا الدم البيضاء التي تشكل جزءا لا يتجزأ في محاربه اي مرض .

إقرأ أيضاً :  لن تتوانى في شربه بعد الآن ..فوائد مذهلة للسحلب في الشتاء

19- ينظم إنتاج وتدفق الصفراء والبيليروبين، والأحماض، والانزيمات . وعلاوة على ذلك، فإنه يزيل البيليروبين الزائد من الدم، و يحتوي على انزيمات مثل ميروزيناز، دياستاز، الأميليز واستريز . و الاستهلاك المنتظم للفجل يحمي الكبد والمرارة من الالتهابات والتقرحات .

20-يعمل بمثابة فاتح للشهية الجيدة ومعطر للفم ، وملين، ومنظم لعمليات التمثيل الغذائي .

اقرأ أيضا: أبرز 4 أعشاب لصحة قلبك