السبت , مايو 15 2021
التموين: مستمرون بالضغط على التجار لتخفيض أسعارهم

التموين: مستمرون بالضغط على التجار لتخفيض أسعارهم

التموين: مستمرون بالضغط على التجار لتخفيض أسعارهم

قال معاون وزير التموين جمال الدين شعيب، إن الوزارة كثفت حملتها على الأسواق لضبط مخالفات رفع الأسعار والتلاعب بها، والتدقيق على الفواتير المتداولة بين حلقات الوساطة التجارية في الأسواق على مستوى المحافظات.

وأكد شعيب أن الحملة على الأسواق مستمرة مع الضغط على التجار لتخفيض أسعارهم، مبيّناً أنه تم توزيع المراقبين على مجموعات عمل يترأسها مدير التموين في المحافظة، وتقسيم المحافظة إلى قطاعات تموينية لمراقبة أسواقها.

ونوّه شعيب بأن الوزارة تراقب توافر المواد والسلع في الأسواق بالجودة والسعر المناسبين، ومعالجة أي طارئ بهذا الخصوص بشكل لحظي وفوري، إضافة إلى متابعة المواد المدعومة (دقيق – خبز) لمنع الاتجار بها في السوق السوداء.

ونظّمت مديريات التموين في جميع المحافظات عدا (الرقة والحسكة وإدلب) 4,571 ضبطاً خلال كانون الثاني الماضي، وتم تحصيل مبلغ 53.9 مليون ليرة سورية مقابل تسوية 2,156 من الضبوط المسجلة، بحسب كلام معاون وزير التموين.

وقبل أيام، توقّع رئيس “هيئة الأوراق المالية السورية” عابد فضلية، أن يلجأ التجار إلى تخفيض أسعارهم قسراً ولو بحجة التنزيلات، بعد الوصول إلى مرحلة تصفير الطلب على السلع نتيجة ارتفاع أسعارها القياسي، وخصوصاً السلع غير الضرورية.

إقرأ أيضاً :  توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 4 أيار / مايو

وأكد أمس رئيس اللجنة المركزية للتصدير في “اتحاد غرف التجارة السورية” فايز قسومة، ارتفاع كل الأسعار في الأسواق خلال الشهر الجاري بنسبة تتراوح بين 10- 20%، متوقعاً انخفاض سعر الصرف والأسعار خلال أقل من شهر.

ولاحظ المواطنون ارتفاع أسعار مختلف السلع في الأسواق بعد طرح فئة الـ5 آلاف ليرة سورية، رغم تأكيدات “مصرف سورية المركزي” بأن طرح الفئة الجديدة لن يكون له أي آثار تضخمية، وسيتم سحب الفئات النقدية التالفة مقابلها.

الوطن

اقرأ أيضا: رئيس الحكومة يطلب التشدد في ضبط الأسعار والشفافية مع المواطنين