الخميس , مارس 4 2021
أمطار غزيرة ثم ثلوج تعم البلاد.. اليكم احوال الطقس خلال الاسبوع القادم

أمطار غزيرة ثم ثلوج تعم البلاد.. اليكم احوال الطقس خلال الاسبوع القادم

أمطار غزيرة ثم ثلوج تعم البلاد.. اليكم احوال الطقس خلال الاسبوع القادم

جو مشمس الأحد والإثنين ثم يبدأ المنخفض الجبهي الماطر صباح الثلاثاء، وسيكون الأربعاء يوما مثلجا في معظم مناطق القطر مع قدوم رياح شمالية باردة.

حيث يستمر تقدم منخفض جوي جبهي شامل لمعظم المناطق شديد الفعالية على الشريط الغربي حتى المناطق الجنوبية المناطق الغربية أولا صباح الثلاثاء وسيترافق مع هطولات مطرية غزيرة ويبدأ من ليل الثلاثاء تراجع الحرارة مع تقدم هواء شمالي بارد قادم من شرق وشمال أوروبا يجذبه هذا المنخفض وتتساقط الثلوج على مرتفعات القلمون وتستمد خلال ساعات الفجر لتشمل الجبال الساحلية وجبل العرب وكافة المرتفعات الداخلية وتصل في جبال الساحل لارتفاعات منخفضة يوم الأربعاء حتى 500 متر تمتد حتى المنطقة الوسطى والشمالية والجزيرة.

درجات الحرارة ستنخفض من يوم الأربعاء بشكل كبير بسبب الرياح الشمالية ويستمر الانخفاض الحراري بعد تراجع فعالية المنخفض يوم الخميس مع استمرار الهطولات الثلجية في المنطقة الجنوبية وعلى الجبال.
تشتد سرعة الرياح الجنوبية الغربية القادمة مع المنخفض وتكون عاصفية تزيد عن 50 -70 كم/سا في المناطق الجنوبية والبادية والجزيرة وكذلك الساحلية وتستمر الرياح شديدة السرعة يوم الأربعاء وتتراجع سرعتها كثيرا يوم الخميس.

إقرأ أيضاً :  مقتل وجرح ٨ عناصر من ميليشيا “قسد” بهجمات مجهولين جنوب الحسكة

ارتفاع أمواج البحر حتى مساء الاثنين لن يزيد عن نصف متر وحركة الأمواج من الغرب نحو الشرق وحرارة المياه 19 درجة ولكنها ستبدأ بالارتفاع من صباح الثلاثاء وتصل ليل الاربعاء حتى 3 أمتار .

تظهر الخريطة الأولى موقع المنخفض حاليا فوق جنوب ايطاليا والبحر الأدرياتيكي واليونان ومقدونيا وصربيا والخريطة الثانية تظهر أماكن وكميات الهطل الساعة 12 منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء حيث تشمل الشريك الغربي الساحلي السوري اللبناني حتى المنطقة الجنوبية في درعا والسويداء وأقل في دمشق وكذلك المنطقة الوسطى وادلب ويمتد لاحقا يم الاربعاء نحو الداخل أكثر.

عن الطقس والمناخ في سورية

رياض قره فلاح

الاصلاحية

اقرأ ايضاً:توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 فبراير