الثلاثاء , مايو 11 2021
بربندي.. مشروع قانون أمريكي جديد هدفه خنق سوريا

بربندي.. مشروع قانون أمريكي جديد هدفه خنق سوريا

بربندي.. مشروع قانون أمريكي جديد هدفه خنق سوريا

قدم عضوان في الكونغرس الأمريكي مشروع قانون جديد يهدف إلى تضييق الخناق على سوريا من خلال التركيز على آلية تهرب سوريا العقوبات الأمريكية المفروضة عليها بحسب قانون قيصر.

ووفقاً لموقع “جو ويلسون” فإن الأخير وتيد دويتش وهما عضوان في الكونغرس الأمريكي، أعادا تقديم مشروع القانون الذي يحمل اسم “بسام بربندي” لبرنامج المكافآت من أجل العدالة، حيث سيحفز مشروع القانون المخبرين على تقديم معلومات قابلة للتنفيذ بشأن تهرب سوريا من عقوبات الولايات المتحدة أو الأمم المتحدة من خلال توسيع برنامج المكافآت من أجل العدالة في وزارة الخارجية الأمريكية.

وبسام بربندي دبلوماسي سوري سابق وأحد مؤسسي ومدير العلاقات الخارجية لمنظمة People Demand Change.

ولد في مدينة دمشق وله روابط عائلية بمحافظة دير الزور، وكان يعمل في “الخدمة المدنية الدبلوماسية” في السفارة السورية في العاصمة الأمريكية لمدة 14 عاما، قبل أن ينشق ويغادر السفارة في صيف 2013.
وقال عضو الكونغرس جو ويلسون: “خلال الفترة التي قضاها بسام في السفارة، قدم معلومات عن أنشطة الحكومة السورية والتهرب من العقوبات إلى الكونغرس والمسؤولين الأمريكيين وعلماء مراكز الفكر”.

إقرأ أيضاً :  مجموعة الدول السبع تحدد ثلاث طلبات من دمشق

وأضاف “أنا ممتن لبسام الذي ألهم مشروع القانون هذا، ودعا إلى توسيع برنامج مكافآت وزارة الخارجية الأمريكية من أجل العدالة، وتحفيز الناس في جميع أنحاء العالم على تقديم معلومات عن منتهكي العقوبات لتحسين تطبيقها”.

ويعتبر مشروع القانون الجديد رديفاً لـ”قانون قيصر” والذي دخل حيز التنفيذ في 17 يونيو/حزيران الفائت 2020، والذي فرضت الولايات المتحدة من خلاله سلسلة من العقوبات على الشعب السوري.

إقرأ أيضاً: إيران تكشف لأول مرة موعد خروج قواتها من سوريا