السبت , مارس 6 2021
صيد الحيتان مسموح به أثناء القيادة! قوانين سير غريبة حول العالم

صيد الحيتان مسموح به أثناء القيادة! قوانين سير غريبة حول العالم

صيد الحيتان مسموح به أثناء القيادة! قوانين سير غريبة حول العالم

تفرض بعض الدول قوانين سير غريبة وأحياناً غير منطقية، فعلى سبيل المثال لا يمنع القانون البريطاني قيادة السيارة دون ملابس، وفي أمريكا يُسمح للمرأة القيادة بملابس السباحة إذا كان لديها عصا غليظة لحمايتها، وفي أستراليا لا يمكن نقل الأعشاب إلا بعربة أجرة!

قوانين سير غريبة

جمعنا في هذا التقرير قوانين سير غريبة من سائر دول العالم، احتار في أمرها قائدو السيارات والمشرّعون على حد سواء!

صيد الحيتان مسموح به أثناء القيادة

في بعض الولايات الأمريكية قوانين غريبة، فمثلاً في ولاية تينيسي لا يُسمح للسائق بالتصويب بالسلاح على الحيوانات أثناء القيادة، بينما يُسمح له بقتل الحوت أثناء ذلك، والغريب في الأمر أن ولاية تينيسي لا تقع على البحر.

أما ولاية كنتاكي فتسمح للنساء بقيادة السيارة بملابس السباحة “البكيني” إذا كنّ برفقة شرطي أو كنَّ يحملن عصا ضرب غليظة؛ لحمايتهن من المتطفلين.

في ولاية كولورادو، يوجد قانون يمنع قيادة السيارات السوداء يوم الأحد، ورغم عدم منطقية الأمر في العصر الحالي فإن القانون ما زال موجوداً وإن كان لا يُنفَّذ من قبل الشرطة.

إقرأ أيضاً :  في حالة غريبة… فتاة ترفض قص شعر حاجبيها وشاربها

التبوُّل مسموح بشرط إسناد اليد اليمنى!

في بريطانيا يمكن قيادة السيارة والدراجة دون ملابس، ويمكن للسائق “المضطر” أن يتبول على سيارته بشرط أن يتبول على العجلة الخلفية للسيارة وأن يضع يده اليمنى على السيارة.

إضافة إلى ذلك لا يحق لمراقب السير أن يفرض غرامة على شخص ما، لم يرتدِ القبعة الرسمية.

يحق للشرطة تقدير السرعات نظرياً

أما في النمسا، فيحق للشرطة تقدير سرعة السيارة حسب نظرهم وحتى 30 كم/ساعة فوق السرعة المحددة، ويمكنهم أن يفرضوا بذلك غرامات مالية على سائقي السيارات دون طلب فحوصات تقنية ودون طعن أمام المحاكم.

ممنوعٌ القيادة ليلاً

إلى البوسنة، حيث لا يحق للسائقين المبتدئين مثلاً تحت سن 23 عاماً قيادة السيارة ليلاً ولمدة عام كامل من تاريخ تسلُّمهم رخصة القيادة.

بدورها تفرض فرنسا قوانين صارمة على السائقين المبتدئين، إذ لا يُسمح لهم بتجاوز سرعة 110 كم/ساعة على الطرق السريعة و80 كم /ساعة على الطرق الخارجية لمدة عامين بعد تسلُّمهم رخصة القيادة.

التأكد من عدم نوم أحد تحت السيارة!

إقرأ أيضاً :  حالة رعب تصيب زوجين بسبب ما كشفته كاميرات المراقبة بمنزلهما

أما الدنمارك فتفرض على السائق فحص السيارة جيداً وتفقُّد جميع مستلزمات الأمان والماء والوقود، إضافة إلى التأكد من أنه ليس هناك شخص ما، ينام تحت السيارة.

القيادة العارية مسموح بها

ويعاقب قانون المرور الألماني سائق السيارة إذا حمل الموبايل أثناء القيادة وتُفرض عليه غرامة مالية ونقطة في سجل المرور، وهو الأمر البديهي. أما قيادة السيارة دون ملابس فهو أمر مسموح به في ألمانيا شرط عدم الإساءة أو التحرش بالناس في الشارع.

وتبرر السلطات هذا الأمر بأن داخل السيارة يعد مكاناً خاصاً لصاحبها، وبالتالي يمكنه عمل أو لبس ما يشاء طالما لا يخالف قوانين المرور.

للحصان حقوق أيضاً

وإلى أقصى الجنوب الشرقي نحو في أستراليا، فلا يُسمح بنقل الأعشاب إلا بسيارة أجرة.

ومن يمتطي حصاناً في أستراليا للتنقل بدلاً من السيارة، يحق له التوقف في أي حانة موجودة، ويترتب على عمال الحانة العناية بالحصان بينما يستريح السايس ويحتسي بعض الشراب.

عربي بوست

اقرأ أيضا: عشر صفات إن امتلكتها… فأنت من الحكماء والأذكياء