الجمعة , مارس 5 2021
7 ثمار من الفواكه تمتلك قدرة خارقة في تخليصك من حب الشباب

7 ثمار من الفواكه تمتلك قدرة خارقة في تخليصك من حب الشباب

7 ثمار من الفواكه تمتلك قدرة خارقة في تخليصك من حب الشباب

تمتلك الفواكه العديد من العناصر الغذائية والتي تعمل على مد الجسم بالفيتامينات الضرورية لتعزيز مناعته وحمايته من الأمراض.

وتحتوي الفواكه على مضادات الأكسدة والتي تساعد في الحفاظ على جمال البشرة والتخلص من مشاكلها والذي يعد حب الشباب أبرزها.

وفي هذا المقال نقدم لك 7 أنواع من الفواكه والتي تساعدك في التخلص من البثور وحب الشباب وأهمها:

1. الفراولة

مليئة بحمض الساليسيليك وهو مقشر شهير للبشرة ويساعد على تنظيف بشرتك من حب الشباب، كما تعمل الفيتامينات والبوليفينول الموجودة في الفراولة على تحسين وظيفة حاجز الجلد وتوفير الحماية ضد الإجهاد التأكسدي الذي يعد سببا رئيسيا لحب الشباب، كما الليمون هو عامل قوي مضاد للجراثيم يزيل البكتيريا المسببة لحب الشباب من مسام بشرتك ويترك لك بشرة نظيفة وخالية من حب الشباب.

كل ما ستحتاجين إليه:

2-3 فراولة ناضجة

1 ملعقة صغيرة عصير ليمون

طريقة الاستخدام:

أولاً قومي بهرس الفراولة في وعاء، ثم أضيفي عصير الليمون إليه لعمل عجينة ناعمة، واغسلي وجهك ثم ضعي العجينة على الوجه، واتركيه لمدة دقائق، ثم اشطفيه جيدًا باستخدام الماء الفاتر، قومي باستخدام هذا العلاج 1-2 مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

إقرأ أيضاً :  الحجامة أفضل العلاجات البديلة.. متى يجب تطبيقها؟

2. البرتقال

فهو من أكثر الفواكه الغنية بفيتامين C وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ويساعد على تقليل حب الشباب بشكل كبير، كما يساعد أيضًا على منع ندبات ما بعد حب الشباب.

كل ما ستحتاجين إليه:

1 ملعقة كبيرة مسحوق قشر برتقال

1 ملعقة كبيرة عسل خام

رشة من مسحوق الكركم

طريقة الاستخدام:

أخلطي كل المكونات في وعاء للحصول على عجينة ناعمة، وضعي العجينة على وجهك، ثم اتركيه لمدة 5-10 دقائق، واشطفيه جيدًا لاحقًا، استخدمي هذا العلاج 1-2 مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

‏‎3. الطماطم

‏‎مليئة بمضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين ج وفيتامين هـ وبيتا كاروتين التي تساعد على حماية البشرة وعلاجها من حب الشباب، كما أن الطبيعة الحمضية للطماطم تجعلها أحد أفضل العلاجات الطبيعية لحب الشباب،

‏‎كل ما ستحتاجين إليه:

لب الطماطم حسب الحاجة.

‏‎طريقة الاستخدام:

ضعي لب الطماطم على المناطق المصابة، واتركيه لمدة ساعة تقريبًا، اشطفيه جيدًا لاحقًا. يمكن استخدم هذا العلاج كل يوم للنتيجة المرجوة.

4. الموز

‏‎يتضمن قشر الموز على فيتامينات ومعادن وأحماض دهنية أساسية تساعد على التئام الجلد وتحسين صحته، فقط كل ما عليك فعله هو فرك القشر على بشرتك للتخلص من حب الشباب.

إقرأ أيضاً :  مشروب سحري يُخلصك من رائحة الفم الكريهة.. تعرّف إليه

كل ما ستحتاجين إليه:

1 قشرة موز فقط.

طريقة الاستخدام:

أولاً قومي بغسل وجهك واتركيه حتى يجف، ثم افركي الجزء الداخلي من قشر الموز على المناطق المصابة حتى يتغير لون القشرة من الأبيض إلى البني، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه لاحقًا باستخدام الماء الفاتر، استخدمي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

5. البطيخ

يعد فرط نشاط الغدد الدهنية التي تسد مسام الجلد أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب، ويعد البطيخ مصدرًا غنيًا بفيتامين (أ) الذي يساعد على موازنة إنتاج الزيت في الجلد وثبت أنه علاج فعال لحب الشباب، وكونها فاكهة مضادة للالتهابات، فهي تساعد أيضًا في علاج الألم والالتهاب الناجم عن حب الشباب.

كل ما ستحتاجين إليه:

شريحة كبيرة من البطيخ 1

كوب سكر

1 ملعقة كبيرة ماء ورد

طريقة الاستخدام:

ابشري البطيخ للحصول على خليط، ثم أضيفي السكر وماء الورد إليه وتخلط جيدا المكونات للحصول على مزيج خشن، بعدها قومي بأخذ كمية وفيرة من هذا المزيج وافركي وجهك به لبضع دقائق، واشطفيه جيدًا لاحقًا، استخدمي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للنتيجة المرجوة.

6. التفاح

‏‎يتضمن على ألياف تسمى البكتين لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة تساعد على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب والجذور الحرة، وبالتالي تساعدك على تطهير بشرتك من حب الشباب،

إقرأ أيضاً :  مكوّن شائع يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة وتحسين الصحة العامة!

‏‎كل ما ستحتاجين إليه:

‏‎ 1 شريحة كبيرة من التفاح

‏‎1 ملعقة كبيرة كريمة الحليب

‏‎طريقة الاستخدام:

اهرسي شريحة التفاح في وعاء ثم أضفي إليها كريمة الحليب لعمل عجينة ناعمة، قومي بوضع العجينة على المناطق المصابة، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا لاحقًا، ينصح باستخدام هذا العلاج 1-2 مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

7. العنب

فيتامين سي الموجود في العنب يساعد على محاربة أضرار الجذور الحرة ويشفى الجلد من حب الشباب، كما يحتوي قشر العنب على ريسفيراترول، وهو فيتواليكسين يعتقد أنه علاج فعال لحب الشباب.

كل ما ستحتاجين إليه:

بعض من العنب الناضج.

1 ملعقة كبيرة من ماء الورد حسب الحاجة.

طريقة الاستخدام:

في وعاء اهرسي العنب ثم أضيفي كمية كافية من ماء الورد لعمل عجينة ناعمة، وضعي العجينة على وجهك، ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه جيدًا لاحقًا، استخدمي هذا العلاج 1-2 مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

اقرأ أيضا: علامة لاحتشاء عضلة القلب لا يعرف عنها الكثير من الأطباء