الثلاثاء , مارس 9 2021
عيادة تجميل بالإمارات تبتز عارضة مغربية بصور خاصة

عيادة تجميل بالإمارات تبتز عارضة مغربية بصور خاصة

عيادة تجميل بالإمارات تبتز عارضة مغربية بصور خاصة

قضت محكمة الاستئناف في الشارقة في دولة الإمارات بتعويض عارضة أزياء مغربية مبلغ وقدره 21 ألف درهم (ما يعادل 5,753 دولار)، بعد ابتزازها من قبل مديرة تسويق عيادة تجميل، بنشر صور مسيئة لها عبر الإنترنت.

وخضعت عارضة الأزياء المغربية، البالغة من العمر 30 عاما ولديها أكثر من مليون متابع عبر إنستغرام، لعملية نحت للجسم في عيادة تجميل بالشارقة العام الماضي.

وكانت العارضة وقعت عقدا مع العيادة لاستخدام صورها بغرض التسويق الدعائي، بحسب صحيفة ”ذا ناشونال“ الإماراتية الصادرة باللغة الإنجليزية.

لكن بمجرد انتهاء العقد، قامت مديرة التسويق مجددا، بعرض عقد آخر على العارضة للترويج، لكنها رفضت.

وبعد فترة وجيزة، تلقت العارضة رسالة من رقم جوال أمريكي مجهول، هددها بنشر صور خاصة لها التقطت قبل الجراحة وبعدها، إذا لم تدفع 7 آلاف دولار.

وقالت العارضة إنها ”شاهدت بعد ذلك صورا لها منشورة على حسابي إنستغرام وسناب شات العائدين لمديرة التسويق“.

وأضافت: ”نشرتها مديرة التسويق وأهانتني على الإنترنت، مدعية أن لدي علاقات مع المشاهير“.

لاحقا، قررت العارضة رفع دعوى قضائية ضد المديرة، التي تم توجيه تهمة انتهاك خصوصية العارضة لها، والتهديد والابتزاز.

من جهتها، نفت مديرة التسويق جميع التهم، مبررة أن الصور تم نشرها بعد موافقة خطية من العارضة، وتمت تبرئة المديرة أواخر العام الماضي.

لكن في الـ 21 من يناير/كانون الثاني من هذا العام، استأنفت العارضة على الحكم، وتم إدانة المديرة بانتهاك الخصوصية والابتزاز.

كما أدينت بإرسال صور العارضة إلى شخص في الولايات المتحدة، استخدمها لتهديد المجني عليها.

وتم تغريم مديرة التسويق مبلغ 50 ألف درهم (ما يعادل 13,700 دولار) كما تم إلزامها بدفع تعويض وقدره 21 ألف درهم (5,753 دولار) للعارضة.

وطلبت عارضة الأزياء عدم ذكر اسمها؛ لأنها لا ترغب في أن يقوم الناس بالبحث عن صورها عبر الإنترنت، كما لم يتم ذكر اسم العيادة في وثائق المحكمة.

ارم نيوز

اقرأ أيضا: رجل أعمال دفع 10 آلاف دولار مقابل تجميد دماغ أبيه!