الثلاثاء , مارس 9 2021
رفع الحجز الاحتياطي عن رجال أعمال سوريين

رفع الحجز الاحتياطي عن أموال صائب النحاس وشركة الفتال

رفع الحجز الاحتياطي عن أموال صائب النحاس وشركة الفتال

رفعت “وزارة المالية” الحجز الاحتياطي عن الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى رجل الأعمال صائب النحاس وابنه محمد صبيح النحاس، وأموال زوجاتهما إن وجدت، لزوال الأسباب الداعية لذلك، بحسب القرار الذي اطلع عليه “الاقتصادي”.

وفي قرار آخر، رفعت الوزارة أيضاً الحجز الاحتياطي عن الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى “شركة الفتال المحدودة المسؤولية”، التي تعود ملكيتها إلى محمد عزيز الفتال، وذلك لزوال الأسباب الداعية لذلك.

ووُضع قرار الحجز على أموال صائب وابنه وزوجاتهما بموجب القرار رقم 582/ج ع تاريخ 18 آب 2020، ولصالح القضية الجزائية رقم 34 /2007 مفرزة حمص المركز.

أما قرار الحجز على “شركة الفتال” فقد وُضِعَ بموجب القرار رقم 721/ ج تاريخ 30 تموز 2017، ولصالح القضية الجزائية رقم 43/ 2017 أمانة جمارك الجديدة.

وبحسب ما تداولته وسائل إعلامية سابقاً، فإن قرار الحجز على أموال صائب النحاس وابنه تم بسبب الاستيراد تهريباً لبضاعة قيمتها نحو 4.98 مليون ليرة سورية، وتبلغ رسومها 2.7 مليون ليرة، بينما تقارب غراماتها بحدها الأقصى 31.3 مليون ليرة.

وقررت “وزارة المالية” مؤخراً رفع الحجز الاحتياطي عن الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لعدد من الأسماء والشركات، لزوال الأسباب الداعية إلى ذلك، بينها “شركة محطة حاويات اللاذقية”.

وقبلها، رفعت الوزارة الحجز الاحتياطي عن أموال ممدوح تركي العباس، و”شركة سرور وملاح” التي تعود ملكيتها إلى محمد عدنان سرور ملاح، و”شركة معاذ والحلاق للصناعات الغذائية” المملوكة لكل من عامر يوسف معاذ، وطارق خير الدين الحلاق.
الاقتصادي