الأحد , فبراير 28 2021
مشروب ذهبي يطيل العمر ويحمي من الأمراض الخطيرة

مشروب ذهبي يطيل العمر ويحمي من الأمراض الخطيرة

مشروب ذهبي يطيل العمر ويحمي من الأمراض الخطيرة

توصلت دراسة حديثة، إلى مساهمة مشروب ذهبي في الحماية من العديد من الأمراض مثل تليف الكبد، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وإطالة العمر.

وأوضحت الأبحاث أن متوسط ​​العمر المتوقع يمكن أن يعزى إلى الأكل الصحي، ويجب أن يتكون النظام الغذائي الصحي والمتوازن من 5 حصص على الأقل من مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضروات كل يوم.

ووفقاً لما ذكره موقع “express”، يوصي بممارسة التمارين الرياضية الكافية، والمقدار الموصى به هو 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع، ومع الأيام الشتوية، تأتي الحاجة إلى مشروب دافئ لتدفئتنا من الداخل، ووفقًا للدراسات، فإن شرب لاتيه الكركم يمكن أن يساعد في زيادة طول العمر أيضًا.

وأكدت الكثير من الدراسات إلى أن لاتيه الكركم له فوائد عديدة مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان.

وبحسب الدراسة، فإن سكان أوكيناوا يشربون كميات وفيرة من المشروبات الساخنة، ويمكن أن تشير إلى أن عادتهم في الشرب يمكن أن تؤثر على طول عمرهم.

كما يساهم الكركم والكركمين في الحد من مضاعفات القلب والأوعية الدموية والوقاية من السرطان وعلاجه والمساعدة في الوقاية من مرض السكري من النوع 2.

إقرأ أيضاً :  لن تتوانى في شربه بعد الآن ..فوائد مذهلة للسحلب في الشتاء

وفي السياق ذاته، أجريت دراسة مع المعاهد الوطنية للصحة في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب ، تم فحص مستخلص الكركم ومركباته الفعالة، الكركمين، وكيف يمكن أن يساعد في تلف الكبد.

ولفتت الدراسة إلى أن: “الكركمين ، أحد المكونات النشطة الرئيسية للكركم ، تم الإبلاغ عنه سابقًا أنه يخفف من تلف الكبد… لقد افترضنا أن مستخلص الكركم والكركمين يحميان الكبد عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي ، ومنع بيروكسيد الدهون.”

وأكتشفت الدراسة أن الكركمين يمكن أن يحمي من تلف الكبد وأن فوائد الكركمين المحتملة للكبد والمرارة تشمل زيادة إنتاج الصفراء السائلة الهضمية مع حماية خلايا الكبد من التلف الناتج عن المواد الكيميائية المرتبطة بالصفراء.

اقرأ أيضا: ستدهشك.. فوائد ماء الزهر الصحية للجسم