الأحد , فبراير 28 2021
متزوج من زينة اليازجي وخطأ تسبب بطرده من الإذاعة السورية.. 10 معلومات عن عابد فهد

متزوج من زينة اليازجي وخطأ تسبب بطرده من الإذاعة السورية.. 10 معلومات عن عابد فهد

عابد فهد ؛ فنان سوري شهير، يحظى بجماهير واسعة في الوطن العربي، خاصةً في السنوات الأخيرة، بعد أن اتجه للمشاركة في أعمال الدراما العربية المشتركة، فقام ببطولة مسلسلات: لعبة الموت، لو، 24 قيراط، طريق، دقيقة صمت، الساحر.

بدأ الفنان عابد مسيرته الفنية في الثمانينات، مع الفنان القدير ياسر العظمة في سلسلة مرايا، حيث بدأ معه من مرايا 86 واستمر بالمشاركة في غالبية أجزاء السلسلة كممثل وكمخرج منفذ، قبل أن يخوض تجربته الإخراجية الأولى من خلال مسلسل أبيض أبيض.

نجومية الفنان عابد فهد بدأت مع بداية الألفية الجديدة، والتي شهدت تواجدًا مكثفًا له في العديد من الأعمال التاريخية، مثل ‏مسلسلات: “الزير سالم” و”أبو الطيب المتنبي” و”الحجاج” و”الظاهر بيبرس” و”هارون الرشيد”.

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان عابد فهد:

1- ولد الفنان عابد فهد في حي الشيخ ضاهر في مدينة اللاذقية الساحلية في سورية في 21 فبراير عام 1964، لوالده جورج فهد ‏المطرب السوري المعروف بأغانيه الساحلية السورية.‏

2- عاش فهد في حي تعيش فيه العائلات المسلمة جنبًا إلى جنب العائلات المسيحية في استقرار وسلامٍ، يتشاركون الأعياد ‏والمناسبات، وعندما بلغ العاشرة من عمره اكتشف ديانته الحقيقية، بحسب ما صرح في برنامج “مجوعة إنسان” مع الإعلامي علي العلياني.

إقرأ أيضاً :  ممثلة سورية شهيرة تثير الجدل بإعلان موعد زفافها ثم تتراجع!

3- ‏ اضطرت العائلة لمغادرة اللاذقية إلى العاصمة السورية دمشق، بسبب إصابة عابد فهد بمرض الربو الذي لا يناسبه الجو الساحلي، وهناك أكمل دراسته واكتفى بالشهادة الثانوية.

4- نمت موهبة التمثيل عند فهد في سنٍ صغيرة، فكان يقوم بتقليد الممثلين، فاشترى في أحد المرات ثيابًا مشابهة لثياب الشخصية ‏الشهيرة “غوار الطوشة/ دريد لحام” ليستخدمها في تقليد الشخصية.‏

5- عمل الفنان عابد فهد في الثمانيات في الإذاعة السورية، حيث كان مخرجًا لبرنامج بعنوان “معكم على الهواء”، وبسبب خطأ غير مقصود، أذاع موسيقى ممنوعة فطُرد من عمله، واتجه للتمثيل.

6- بدأ مشواره الفني في الثمانينات، فكان أول ظهور له من خلال مسلسل تلفزيون المرح في عام 1981، وفي عام 1985 انتسب إلى نقابة الفنانين السوريين.

7- في عام 1985 اختاره الفنان القدير ياسر العظمة للمشاركة في سلسلة مرايا، فبدأ من مرايا 86 واستمر بالمشاركة في غالبية أجزاء السلسلة كممثل، وكمخرج منفذ في بعض الأجزاء.

8- عام 2000 شهد مشاركة الفنان عابد في المسلسل الشهير “الزير سالم” من إخراج الراحل حاتم علي، حيث جسد شخصية “الجساس”، وحقق المسلسل نجاحًا عربيًا كبيرًا.

إقرأ أيضاً :  في عيد ميلاد دريد لحام .. معلومات لا تعرفها عنه

9- في عام 2019 تألق الفنان عابد فهد بدور البطولة في مسلسلي “دقيقة صمت” و”عندما تشيخ الذئاب‎”‎‏. وفي عام 2020 شارك في ‏مسلسلين دراما عربية مشتركة، هما: “هوس” و”الساحر”.‏

10- حاليًا يُصور مشاهده في مسلسل 350 جرام إلى جانب الفنان القدير سلوم حداد، كما يستعد للمشاركة في مسلسل “السنونو” الذي يشهد عودة الفنان القدير ياسر العظمة بعد غياب سنوات.

الحياة الشخصية للفنان عابد فهد

صرح الفنان عابد فهد أنه سبق وتعرض للخيانة من قبل حبيبته السابقة، وهو ما جعله ينهي علاقتهما، ثم جمعت بينه وبين ‏الإعلامية “زينة اليازجي” قصة حب توجت بالزواج، ولديهما من الأبناء “ليونا” و”تيم”. ذكر فهد في أحد اللقاءات التليفزيونية أن الفارق العمري ما بينه وبين ابنه الأصغر 45 عامًا، وكان يتمنى لو كان هذا الفارق أقل.

عاش فهد في حي تعيش فيه العائلات المسلمة جنبًا إلى جنب العائلات المسيحية في استقرار وسلامٍ، يتشاركون الأعياد ‏والمناسبات، وعندما بلغ العاشرة من عمره اكتشف ديانته الحقيقية، بحسب ما صرح في برنامج “مجموعة إنسان” مع الإعلامي علي العلياني، وقد ذكر القصة أيضًا مع الإعلامي زاهي واهبي، باختلاف بسيط أن عمره كان 12-13 عامًا.

إقرأ أيضاً :  هل تعرفون أن وائل شرف هو ابن هذا الممثل السوري؟ إليكم اسمه الحقيقي

اكتشاف ديانته الحقيقية، ورائه قصة طريفة، ففي أحد الأعياد الإسلامية “يرجح أنه عيد الفطر”، كان أصدقائه يشترون ثيابًا جديدة ‏بمناسبة العيد، فسأل أمه لماذا لم يفعل مثلهم، لتخبره أنهم مسيحيين ولهم أعيادهم الخاصة بهم.‏

متزوج من زينة اليازجي وخطأ تسبب بطرده من الإذاعة السورية.. 10 معلومات عن عابد فهد
الفنان عابد فهد وعائلته

أسطوانة موسيقية وراء طرده من الإذاعة السورية

كشف الفنان عـابد فهد أسباب طرده من إذاعة دمشق في الثمانينات، عندما كان مخرجًا لبرنامج بعنوان “معكم على الهواء”، حيث كانت المنافسة ما بين المخرجين الإذاعيين محتدمة في اختيار موسيقى البرامج.

وتابع فهد: “أخذت أسطوانة لموسيقي ألماني وكان موضوع عليها استيكر قديم ومتهالك مكتوب عليه أن هذه الأسطوانة ممنوع إذاعتها ولم أنتبه للتحذير”.

وبعد الخروج في فاصل موسيقي، تبين أن الأسطوانة إعادة توزيع لنشيد الشباب الممنوع من الإذاعة، تم استدعاؤه من قبل مدير الإذاعة، الذي أمر بالانصراف للمنزل، وعندها أدرك أن عمله في الإذاعة انتهى.

اقرأ أيضا: ياسر العظمة يرد على اليوتيوبر الصينية التي قلدته