الإثنين , مارس 8 2021

رأس المال السوقي لبتكوين يبلغ تريليون دولار وتصعد لذروة جديدة

رأس المال السوقي لبتكوين يبلغ تريليون دولار وتصعد لذروة جديدة

لامست بتكوين رأسمال سوقياً عند تريليون دولار، إذ بلغت ذروة قياسية جديدة يوم الجمعة، متحدية تحذيرات محللين من أنها ليست من أساسيات الاقتصاد وتحوط ضعيف من التراجع في أسعار الأسهم.

قفزت أكثر العملات المشفرة رواجاً في العالم إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق فوق 54 ألف دولار، مما يجعلها على مسار تحقيق قفزة أسبوعية 11%.

وصعدت بتكوين منذ بداية الشهر 64% تقريباً، وكانت مرتفعة 5.5% في أحدث تعاملات إلى 54 ألفاً و405 دولارات.

يذكر أنه في وقت سابق، جرى تداول “بتكوين” قرب المستوى القياسي المرتفع الجديد والبالغ 52 ألفاً و640 دولاراً الذي بلغته منذ أيام، فيما يحفز ارتفاعها البالغ 85% تقريباً منذ بداية الشهر الجاري، بعض المحللين على التحذير بأن الصعود ربما لا يستمر.

وواصلت العملة الرقمية المشفرة “بيتكوين” صعودها وتسجيلها رقماً قياسياً ليصل سعرها لأكثر من 49 ألف دولار.

فبحسب ما نقل موقع CoinMarketCap، فإن العملة سجلت رقماً قياسياً جديداً في سعرها، وارتفعت قيمتها في المزاد إلى 49.143 ألف دولار. كان النمو 2.7 في المئة.

وبدأ النمو النشط في قيمة هذه العملة المشفرة يوم الاثنين، 8 شباط/فبراير بعد أن أعلنت شركة “تسلا”، التي يملكها إيلون ماسك، عن استثمار 1.5 مليار في Bitcoin. في ظل هذه الخلفية، تجاوز سعر العملة المشفرة مستوى 41,950 دولاراً الذي تم الوصول إليه في 8 كانون الثاني/يناير وحطم الأرقام القياسية لمدة يومين على التوالي.
وكالات