الثلاثاء , مارس 2 2021

الصحف الألمانية تحتفي بأول لاعب سوري يتألق في دوري أبطال أوروبا

الصحف الألمانية تحتفي بأول لاعب سوري يتألق في دوري أبطال أوروبا

سلطت العديد من الصحف الألمانية الضوء على اللاعب السوري محمود داود الذي تألق مع فريقه بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا أحد أقوى الدوريات في العالم.
واحتفت صحيفة “تاغ تسايتونغ” الشعبية باللاعب محمود الذي سجل هدفه الأول في دوري الأبطال ليحقق الفوز مع فريقه في المباراة التي جمعت دورتموند وإشبيلية مؤخرا وفاز فيها دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدفين لإشبيلية.
ويعد محمود الذي يحمل الجنسيتين السورية والألمانية أول لاعب سوري يسجل هدفا في دوري أبطال أوروبا.
وتحدثت الصحيفة عن مسيرة اللاعب محمود ونجاحاته منذ قدومه إلى ألمانيا، موضحة أنه ولد في سوريا عام 1996 وانتقل بعدها مع عائلته إلى ألمانيا.
وتابعت الصحيفة أن محمود بدأ مسيرته الكروية فعليا عام 2014 عندما لعب مباراته الأولى مع فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، وتابع مسيرته مع نادي مونشنغلادباخ حتى نهاية الموسم 2017.
وفي بداية الموسم الكروي لعام 2017- 2018 تعاقد نادي بوروسيا دورتموند مع محمود مقابل 12 مليون يورو، وحقق مع فريقه الجديد بطولة كأس السوبر الألمانية عندما فاز دورتموند على نادي بايرن ميونخ في 2019، بالإضافة إلى ذلك لعب محمود مع الفريق الوطني الألماني تحت سن 21 وحقق معه بطولة أوروبا التي أقيمت في بولندا في صيف 2014، بحسب الصحيفة.
وأشارت إلى أن محمود لعب 32 مباراة في الدوري الألماني و3 مباريات في كأس السوبر و6 مباريات في دوري أبطال أوروبا.
ومن المحتمل أن ينتقل محمود إلى نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي في بداية الانتقالات الصيفية حيث ينتهي عقده مع بوروسيا دورتموند في 2022، وفقا لموقع “WA” الألماني.
وكالات

إقرأ أيضاً :  الجيش الأمريكي يعزز كفاءة جنوده في "أكبر حقل نفطي" سوري