الإثنين , مايو 17 2021
الفنانة عبير شمس الدين

تزوجت مرتين من نفس الرجل ورفضت الثالثة.. 10 معلومات عن الفنانة عبير شمس الدين

معلومات عن الفنانة عبير شمس الدين

عبير شمس الدين؛ فنانة سورية شهيرة، بدايتها كانت مع عروض الأزياء والإعلانات التجارية وبرامج الترفيه، وفي عام 1994 شاركت كممثلة في المسلسل البحريني “أولاد بو جاسم”، وفي سوريا شاركت في مسلسلي “حكايات حكيم الزمان” و”المستجير”.

حققت الفنانة عبير شمس الدين شهر واسعة من خلال المشاركة في سلسلة مرايا الناقدة للفنان القدير ياسر العظمة، فقد عُرفت كواحدة من نجمات السلسلة الأساسيات، بدأت مع مرايا عام 1997 واستمرت تشارك حتى عام 2005.

تنسب شمس الدين الفضل للفنان الراحل طلحت حمدي في دخولها الوسط الفني، وعن ذلك تقول في أحد الحوارات الصحافية: “جاءت فرصتي الحقيقية مع تعرفي على الفنان طلحت حمدي الذي قدمني عبر أعمال درامية لإيمانه بموهبتي بالتمثيل”.

تزوجت مرتين من نفس الرجل ورفضت الثالثة.. 10 معلومات عن الفنانة عبير شمس الدين
الفنانة عبير شمس الدين من كواليس باب الحارة 11

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية عبير شمس الدين:

1- وُلدت الفنانة عبير شمس الدين في 30 سبتمبر عام 1972، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة دمشقية، أنهت دراستها الجامعية ثم بدأت العمل في مجال عروض الأزياء والإعلانات التجارية.

2- كان جمال الفنانة عبير شمس الدين تذكرة التحول من موديل إعلانات إلى فنانة محترفة، فهي تتمتع بجمال شرقي مميز، جعل الجمهور يُطلق عليها لقب قمر الدراما السورية.

إقرأ أيضاً :  رد صادم من الشركة المنتجة لـ باب الحارة على تصريحات صباح الجزائري

3- بدأت شمس الدين مشوارها الفني عارضة أزياء ثم موديل في الإعلانات التجارية، وقد أتاح لها ذلك المشاركة في عددٍ من برامج المنوعات مثل برنامج “عائلتي”، ومن ثم برنامج الكاميرا الخفية الشهير “منكم وإليكم والسلام عليكم” عام 1993.

4- اختيرت للمشاركة في مسلسل بحريني حمل اسم “أولاد بو جاسم”، وقد كانت تستطيع الاستمرار في الدراما الخليجية، لكنها أرادت أن تثبت موهبتها الفنية في وطنها سورية.

5- بعد المسلسل الخليجي، بدأت تقبل بأدوارٍ صغير في مسلسلات سورية مثل: “حكايات حكيم الزمان” و”المستجير” عام 1994، “قلعة الفخار” و”الحيتان” عام 1995.

6- استطاعت شمس الدين أن تثبت أنها موهبة فنية كبيرة وليست مجرد وجه أنثوي جميل، وقد صرحت في أحد الحوارات الصحافية أن الفنان الراحل القدير طلحت حمدي، هو وراء دخولها عالم الفن.

7- اختارها الفنان القدير ياسر العظمة للمشاركة في سلسلة مرايا، فكانت البداية مع مرايا 97، ثم أصبحت واحدة من نجمات السلسلة وشاركت في كل أجزائها حتى عام 2005.

8- الفنانة عبـير شمس الدين من أسرة دمشقية، مع ذلك فمشاركتها قليلة في أعمال البيئة الشامية، وقد صرحت في أحد اللقاءات مؤخرًا أنها لا تعرف السر وراء استبعادها من هذه الأعمال.

إقرأ أيضاً :  مقال نادر كتبه عبد الحليم حافظ عام 1975..ماذا قال عن أم كلثوم؟!

9- انتهت شمس الدين من تصوير مشاهدها في الجزء الحادي عشر من باب الحارة، وهي مشاركتها الأولى في المسلسل الشهير، وتؤدي شخصية جديدة تمامًا، هي شخصية “اعتدال”، التي لديها ثأر مع بعض سكان حارة الصالحية.

10- تعمل الفنانة عبير شمس الدين في مجال العقارات إلى جانب عملها الفني، لأن الفن وحده غير كافي لتأمين حياة مادية كريمة، على حد تعبيرها، وهي تمتلك بيوتًا في دمشق وبيروت والقاهرة.

الفنانة عبير شمس الدين وابنها الأكبر خلدون

الحياة الشخصية للفنانة عبير شمس الدين

الفنان عبير شمس الدين كانت متزوجة من رجلٍ خارج الوسط الفني، لكنها انفصلا مرة أولى، ثم عادا وتزوجا مرة أخرى، ثم انفصلا مرة ثانية عام 2014، وأكدت أنها لن تقدم على الزواج منه للمرة الثالثة، بل وترفض فكرة الزواج كليًا، كي تتفرغ لتربية أطفالها الثلاثة: خلدون، والتوأم عمر وميرا.

في بداية هذا العام انتشرت أنباءٍ عن زواج شمس الدين من أحد المنتجين السوريين المعروفين، وكعادتها تجاهلت الرد على الشائعات، إلا أنها اضطرت في النهاية مع كثافة الانتشار أن تخرج وتنفي الأمر جملةً وتفصيلًا.

إقرأ أيضاً :  دينا الشربيني تفجّر مفاجأة من العيار الثقيل وتغيظ عمرو دياب
الفنانة عبير شمس الدين برفقة أبنائها الثلاثة

صرحت شمس الدين لموقع روتانا بأنها تمتلك بيتًا في مصر وآخر في لبنان، وتملك إقامات في عددٍ من البلدان، لكنها لا ترغب في العيش سوي في دمشق، مشيرةً إلى أنها تعمل في مجال العقارات، لأن الفن وحده غير كافي لتأمين حياة مادية كريمة، وعن ذلك قالت: “هناك مشاريع أدخل فيها للبزنس خارج الفن”.

وأضافت: “أعمل في العقارات، أبيع وأشتري شققًا سكنية وأربح منها، فالأجور من الفن لا تكفي للعيش”، مضيفة: “قد يكون أجر مسلسل واحد أكبر من أي صفقة بزنس في العقارات، لكن ديمومة العمل في البزنس تربح أكثر”.

في يوليو 2019، مرت شمس الدين بأزمة صحية عنيفة، حيث فقدت وعيها أثناء تصوير أحد الأعمال، وتم نقلها على الفور إلى إحدى المستشفيات، ومن ثم إلى الغرفة الرعاية المركزة، بعد اكتشاف أنها أصيبت بأزمة قلبية.

لشمس الدين عدد من الصديقات في الوسط الفني، كانت الراحلة رندة مرعشلي إحداهن، وحاليًا تجمعها صداقة بالفنانات: شكران مرتجى، أماني الحكيم، رنا الأبيض.

مدى بوست

اقرأ أيضا: تسريب خبر إصابة فنانة سورية شهيرة بالسرطان وصحفي يروي تفاصيل مرضها