السبت , يونيو 12 2021
مشاركة 40 شركة غذائية سورية في جلفود دبي 2021

مشاركة 40 شركة غذائية سورية في جلفود دبي 2021

مشاركة 40 شركة غذائية سورية في جلفود دبي 2021

أعلن رئيس اللجنة المركزية للمعارض في “اتحاد غرف الصناعة السورية” طلال قلعه جي، عن مشاركة 40 شركة غذائية سورية في معرض الغذاء العالمي “جلفود دبي”، الذي ينطلق اليوم الأحد ويستمر حتى الخميس القادم.

واعتبر قلعه جي أن المعرض يعد فرصة مهمة لتسويق وترويج المنتجات الغذائية السورية في الأسواق العالمية، وزيادة صادراتها إلى الأسواق التقليدية، وفتح أسواق جديدة ودعم الاقتصاد الوطني، وفق ما ذكره لوكالة “سانا”.

بدوره، لفت أمين سر القطاع الغذائي في “غرفة صناعة دمشق وريفها” أيمن زبادي، إلى أن الشركات السورية المشاركة تتنوع بين صناعات الكونسروة والمعلبات والبسكويت والشوكولا والسمون والزيوت وخاصة زيت الزيتون، إضافة إلى الحلويات الشرقية.

ويُشكّل معرض جلفود أهم ملتقى لقادة القطاع العذائي في العالم، ويعتبر أكبر معرض للأغذية الحلال في العالم، حيث يجذب سنوياً أكثر من 100 ألف زائر، ويشارك به آلاف العارضين.

وشارك 5 آلاف عارض من حول العالم في معرض جلفود 2020، الذي انطلق مطلع العام الماضي ضمن “مركز دبي التجاري العالمي”، من بينهم 22 شركة سورية ضمن الجناح السوري.

إقرأ أيضاً :  أقساط المدارس الخاصة.. خلبية على الورق وفلكية في الواقع

وجرى توقيع عشرات العقود خلال معرض “جلفود 2020″، لتصدير المنتجات السورية إلى أسواق عديدة، بحسب كلام سابق لمدير عام “هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات” إبراهيم ميده.

اقرأ أيضا: مناقشة رفع سقف القرض السكني إلى 50 مليون ل.س