الجمعة , فبراير 26 2021
ملتقى رجال وسيدات الاعمال ينطلق في دمشق برعاية خاصة وغياب حكومي

ملتقى رجال وسيدات الاعمال ينطلق في دمشق برعاية خاصة وغياب حكومي

ملتقى رجال وسيدات الاعمال ينطلق في دمشق برعاية خاصة وغياب حكومي

بمشاركة أكثر من 65 شركة محلية وعربية انطلقت فعاليات معرض “سيرفكس” لرجال وسيدات الاعمال الذي تقيمه مجموعة المشهداني لتنظيم المعارض في دورته السادسة لخدمات الشركات في فندق الداما روز في دمشق.

يشارك في المعرض العديد من الوفود والشركات المحلية والعربية من العراق وإيران والأردن ومصر فيما كان الوفد الأكبر من العراق ممن يبحثون عن فرص استثمارية في سورية.

وأكد خلف مشهداني مدير مجموعة مشهداني للمعارض والمؤتمرات والجهة المنظمة للمعرض للمشهد اونلاين أن هذا الملتقى هو خدمي يضم كل الشركات الخدمية يعتمد نظام جديد مبني على الاجتماعات الثنائية بين رجال الأعمال والمشاركين في المعرض، مشدداً أن المعرض لن يكون حدث عادي وتوزيع بروشرات بل نعمل على جعله ملتقى للبدء بمشاريع معينة أو تطوير عمل معين خاصة ان كل الشركات مستعدة للمساهمة بأي فكرة أو منتج يطرح في الأسواق كونه يقدم خدمات متكاملة من كافة الاختصاصات.

فيما وجه المشهداني العديد من اللوم والعتب على وزارة الاقتصاد التي لم يحضر أي ممثل منها على الرغم من توجيه الدعوة لحضورها وكأن الحدث لا يعنيهم، وكان من حق الجهات العربية المشاركة ان يتم تقديرها والترحيب بها خاصة ضمن هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

إقرأ أيضاً :  متحدث باسم الخارجية الإيرانية: خطوات قريبة لدعم الشعب السوري

بدوره أبو الهدى اللحام رئيس اتحاد غرف التجارة ورئيس غرفة تجارة دمشق أكد أن العلاقة مع العراق قوية جداً وأن الأسواق السورية والعراقية مكملة لبعضهم البعض كما سنعمل على حل العوائق بين البلدين وتسهيل عمليات النقل واستيراد البضائع وعمليات تحويل العملة والقطع وإيجاد طرق سريعة للتعاون لاختصار الوقت والزمن، منوهاً إلى أن قرار فتح المعابر من قبل الجانب العراقي سيكون له أثر كبير في تفعيل العلاقات التجارية وتسهيل حركة عبور البضائع السورية الى العراق وأن النتائج سنلمسها قريباً جداً.

الجانب العراقي المشارك في المعرض شدد على ضرورة تعزيز الحراك الاقتصادي بين البلدين وبذل المزيد من الجهود لفتح المعابر وتسهيل دخول البضائع إلى العراق وعملية تحويل الأموال بحيث يتم تصدير البضائع بشكل مرن وسهل متمنياً عودة الاقتصاد السوري إلى تألقه خاصة ان زيارتهم إلى سورية ستشمل جولة على المعامل والمنشآت الصناعية السورية للاطلاع على أحدث المنتجات السورية، فهو نافذة لترويج أهم الخدمات والمنتجات وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الوفود الزائرة العربية من رجال أعمال وتجار وصناعيين.

إقرأ أيضاً :  في السويداء: صيدلانية تقص شعرها وتتبرع به لمرضى السرطان

هذا وسيتم غداً حضور رئيس اتحاد غرف التجارة الأردنية غداً على رأس وفد مؤلف من عدد من رجال الأعمال ورؤساء غرف التجارة الأردنية، وسيتم انعقاد العديد من اللقاءات بين غرف التجارة السورية والعراقية والأردنية لتفعيل التعاون الفعلي بين هذه الدول.

اقرأ أيضا: سوريا: كيلو حفاضات الأطفال يقفز إلى 9.5 آلاف والمحارم إلى 2500 ليرة!