الخميس , أبريل 15 2021
بردى تنوي طرح منتجات جديدة بأسعار تقل عن السوق 10%

بردى تنوي طرح منتجات جديدة بأسعار تقل عن السوق 10%

بردى تنوي طرح منتجات جديدة بأسعار تقل عن السوق 10%

أكد مدير الشركة العامة للصناعات المعدنية “بردى” محي الدين عيون، أن الشركة ستطرح تشكيلة سلعية جديدة من منتجاتها خلال العام الجاري 2021، وأسعار ستقل من السوق بنسبة 10%.

وأضاف عيون لصحيفة “الثورة”، أن الخطة الإنتاجية للعام الجاري تتضمن إنتاج كافة احتياجات الأسرة من الأدوات المنزلية كالبرادات بمختلف القياسات، والغسالات، وأفران الغاز والمكانس الكهربائية، والمراوح.

ويضاف إلى المنتجات المذكورة ما يعرف بـ”النواعم”، والمتضمنة خلاطات الفواكه ومحضرات الطعام، والأفران الكهربائية سعة 52 – 40 ليتراً، والطباخات الليزرية، وفرامة اللحمة، ومبردات الماء (كولر)، بحسب كلام عيون.

وأشار إلى أن إنتاج الشركة مُسوّق بالكامل، كونها مرتبطة بعقود مع “المؤسسة السورية للتجارة”، بهدف تحقيق التدخل الإيجابي في السوق، منوهاً بأن الشركة قدمت خلال 2020 منتجاتها بأسعار قلت عن مثيلاتها في السوق بنحو 25%.

وأنتجت الشركة خلال 2020 منتجات بقيمة 793 مليون ليرة سورية، وباعت أكثر من 675 غسالة، و300 براد، و2,000 قطعة نواعم مختلفة، وحققت إيرادات مالية تساعدها في تأمين التمويل الذاتي اللازم لتنفيذ خططها الإنتاجية، بحسب كلامها.

إقرأ أيضاً :  عضو لجنة سوق الهال يتوقع ارتفاع أسعار الخضار مع بداية رمضان

ولفتت الشركة إلى أن إيراداتها حققتها من طرح بعض عقاراتها للإيجار بعقود سنوية، مثل مركز حماة ومركز حلب، كما أنها تستعد لطرح جزء من عقاراتها الكائنة في منطقة حوش بلاس وشاليهات طرطوس منطقة الهيشة للإيجار.

وتعمل الشركة حالياً في معمل القوالب القديم بحوش بلاس بعد إعادة تأهيله، إذ تعرّض مقرها الرئيسي الواقع ضمن سبينة الصغرى بريف دمشق للتدمير عام 2012.

وتتبع “شركة بردى” لـ”المؤسسة العامة للصناعات الهندسية” والتابعة بدورها إلى “وزارة الصناعة”، وتختص بإنتاج الأدوات المنزلية من برادات وغسالات وأفران ومبردات ماء وطناجر ضغط، وغيرها.

اقرأ أيضا: تعرفة المعاينة السنية هي 110 ليرات فقط.. نقيب أطباء الأسنان يطالب الصحة برفع التعرفة الطبية