السبت , أبريل 17 2021
بـ 3 خطوات فقط ..الحل الأمثل لتكميم المعدة دون الحاجة لجراحة

بـ 3 خطوات فقط ..الحل الأمثل لتكميم المعدة دون الحاجة لجراحة

بـ 3 خطوات فقط ..الحل الأمثل لتكميم المعدة دون الحاجة لجراحة

تلجأ الكثير من النساء لإجراء عمليات تكميم المعدة كحل سريع لمن تعاني من مرض السمنة، لكنها تعود مرة أخرى لمشكلة الوزن الزائد بعد عام.

فيما كشفت الدكتورة ريهام العراقي أخصائية التغذية حل طبيعي بسيط لعلاج السمنة، بدلاً من تكميم المعدة المكلف، عن طريق 3 خطوات.

1-الأكل:

يجهل الكثير أن الدقيق الأبيض والسكر الأبيض، قادرة أن تجعل لدى الشخص شَرَاهة ونهم للطعام، ما يساعد على تكبير المعدة.

بينما يمكن التحكم في حجم الوجبة الغذائية وإدراك أنك تتناول كمية طعام أكثر من اللازم، هو في حد ذاته بداية جيدة لأي نظام غذائي لإنقاص الوزن.

ونصحت الدكتورة بأن تبدأ بتناول طبق الشوربة ثم الخضار ويأتي من بعدهما طبق الحبوب أو البقوليات لتحكم أكبر في شهيتك.وأن تتناول الطعام ببطء .وان لا تترك نفسك للجوع وتناول الوجبات الخفيفة كسناكس بين الثلاث وجبات الأساسية.

2-المياه:

وأكدت أن شرب المياه بطريقة سليمة وكميات معقولة يساعد في إنقاص الوزن بسرعة، كما أن بالمياه أيضًا تستطيع أن تفرق بين الجوع الحقيقي والجوع العاطفي.

إقرأ أيضاً :  علماء صينيون يحددون النظام الغذائي المثالي لطول العمر

وحذرت عند شرب المياه، لعدم تناول كميات كبيرة من المياه على دفعة واحدة وشرب كميات قليلة على فترات متباعدة خلال اليوم.فيجب شرب كوب من الماء مع كل وجبة.ووضع زجاجة من الماء أمام النظر؛ للتذكير بشرب الماء خلال اليوم.

3-التنفس:

وشددت الدكتورة بأن التنفس يساعد في حرق الدهون لأن الأكسجين الداخل عن طريق الأنف في مرحلة “الشهيق” يخترق الدهون ويفككها. فتتصاعد وتخرج مع ثاني أكسيد الكربون في “الزفير” وبالتالي يخسر الشخص حوالي 80% من الدهون .

اقرأ أيضا: التزم بها فوراً..10 نصائح ذهبية لمرضى السكري