الخميس , مايو 13 2021
أسهل طريقة لتنظيف مصفاة الشاي من الصدأ والتراكمات

أسهل طريقة لتنظيف مصفاة الشاي من الصدأ والتراكمات

أسهل طريقة لتنظيف مصفاة الشاي من الصدأ والتراكمات

تعد مصفاة الشاي من أدوات المنزل قصيرة العمر وتتعرض نتيجة كثرة الاستخدام إلى انسداد فتحاتها وتجمع اللون الأسود في كل مكان بها.

وفي هذا المقال نقدم 5 طرق سهلة للتخلص من ذلك اللون من خلال هذه الوصفات:

– الخل والبيكنج صودا

جرب غمر المصفاة في ماء مخلوط بالبيكنج صودا والخل، لمدة نصف ساعة، ثم تنظيفها بفرشاة أسنان ومعجون تنظيف أطباق.

– لا تترك السوائل تجف

عليكِ تجنب ترك السوائل تجف داخل المصفاة، فتسرع عملية تغير لونها وتصعب تنظيفها فيما بعد. وإن ضاق الوقت لتنظيفها في الحال، ضعها في كوب من الماء الساخن وملعقة خل، حتى موعد التنظيف.

– خلاط المياه

كل ما عليكِ فعله هو استخدم خلاط مياه المطبخ القوي، في ضخ المياه على أقوى دفعة في الخلاط، عكس اتجاه المصفاة، لدفع البقايا الجافة والعالقة بين الفتحات.

– فرشاة وخلة

تعد أدوات العناية بالأسنان هي الأكثر كفاءة في التعامل مع مصفاة الشاي، لأنها تتعامل مع الصبغات المتشابهة والعوالق الصغيرة الخفية طوال الوقت. استخدم خلة الأسنان في التخلص من العوالق، والفرشاة في تنظيف المصفاة الدقيقة من الداخل، والمعجون كمذيب ناجح للدهون.

إقرأ أيضاً :  راهب يثير ضجة كبيرة بما فعله تقرباً لبوذا!

– مبيض الملابس

يمكنك استخدام مبيض الملابس فقد يكون حلاً أقوى ضد الدهون من الحلول السابقة، ضع ملعقتين منه على كوب من الماء، واترك المصفاة مغمورة في الخليط لساعة، ثم نظفها أكثر من مرة بالماء النظيف، وقبل أن تعيد استخدامها مع الطعام تأكد من نظافتها من أي آثار للمنظف.

– النار

فإن فشلت كل محاولاتك السابقة، توجه بالمصفاة إلى عين البوتاجاز، وابدأ في حرق الدهون والبقايا العالقة، ثم عد لتجربة أحد الحلول السابقة للتخلص من آثار النار.

اقرأ أيضا: في لمح البصر.. أسهل الخطوات لتنظيف جدران المطبخ من الدهون والصدأ