السبت , أبريل 17 2021
واجه الواقع.. رسالة ديفيد كوت للسير بالاتجاه الصحيح

واجه الواقع.. رسالة ديفيد كوت للسير بالاتجاه الصحيح

واجه الواقع.. رسالة ديفيد كوت للسير بالاتجاه الصحيح

يؤكد رجل الأعمال الأميركي ديفيد كوت أن إدراك الذات ومواجهة الواقع ومعرفة سلوكياتنا وماذا نريد من حياتنا، أمور ضرورية وهامة للسير في الاتجاه الصحيح.

وفي خطابه على مدرج جامعة “نيو هامبشاير” خلال مايو (أيار) 2011، طالب الرئيس التنفيذي لشركة Honeywell الأميركية، العاملة ضمن مجال التقنيات المعقدة، بضرورة معرفة الإنسان لخصائصه الشخصية من نقاط قوة وضعف، فلا يمكن لأي شخص أن يكون قوياً في كل شيء.

وبيّن أن كل شخص فينا لديه القدرات والمهارات المختلفة، ولكن القوة تكمن في معرفة توظيف طاقاتنا على أكمل وجه وضمن المكان المناسب.

ودعا كوت إلى الخروج من نطاق ذاتنا، ودفع أنفسنا لتعلم أي شيء جديد، والاستعداد لأخذ أي فرصة متاحة أمامنا، وفعل أي شيء، وهذا لا يعني بالطبع أن يكون المرء متهوراً بل يجب عليه تحمل المخاطر بعد أخذها بعين الاعتبار، وأن يكون مشاركاً وليس متفرجاً وعدم الانتظار دائماً للحصول على المعرفة الكاملة.

وأشار رجل الأعمال الأميركي إلى أن العمل الشاق مهم جداً في حياتنا، ولكن الأهم التأكد من أننا نعمل على الشيء الصحيح، فإذا عملنا مراراً وتكراراً ولم نحصل على نتيجة إيجابية علينا أن نغيّر عملنا والتوجه إلى شيء آخر.

إقرأ أيضاً :  غرفة زراعة دمشق: أسعار الخضار ستنخفض مع نهاية آذار الحالي

وشدّد كوت على ضرورة الاستمتاع بحياتنا، واتباع طرق هادئة للعيش، والشعور بالرضا مع العائلة والأصدقاء.

وختم رجل الأعمال ديفيد كوت خطابه بضرورة قبول الأشياء التي لا نستطيع تغييرها، وأن يكون لدينا الشجاعة لتغيير الأشياء التي نستطيع تغييرها.

اقرأ أيضا: تعرفوا على أسباب ارتفاع الذهب لدينا