السبت , أبريل 17 2021

ليبرون جيمس يرد على إبراهيموفيتش!

ليبرون جيمس يرد على إبراهيموفيتش!

رد “الملك” ليبرون جيمس نجم كرة السلة الأميركية، على تصريحات زلاتان إبراهيموفيتش الذي قال إنه لا يمكن لجيمس التأثير خارج ملاعب كرة السلة، كما يفعل في داخلها، في إشارة منه إلى مواقف جيمس السياسية.

وكان ليبرون جيمس قد أظهر مواقفه الداعمة للأميركيين الأفارقة واعتراضه على قسوة تعامل الشرطة واللاعدالة العنصرية.

ورفع جيمس صوته عالياً بعد مقتل جاكوب بلايك (مواطن أميركي-أفريقي) على يد شرطي أطلق النار عليه في ويسكونسن الصيف الماضي، كما وقف بوجه الرئيس السابق دونالد ترامب، وعمل مع العديد من نجوم الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة من أجل دفع الأفارقة إلى التصويت في الانتخابات الأميركية الأخيرة التي فاز بها جو بايدن.

وقال جيمس: “أنا الشخص الخطأ للعبث معه لأني أقوم بواجبي”.

وردّ جيمس على تصريحات نجم ميلان الإيطالي “إيبرا” الذي اعتبر أنه على الرياضيين “البقاء بعيداً عن السياسة”، ذاكراً بالاسم جيمس وطالبه بالكف عن نشاطاته السياسية.

ومما قاله إبراهيموفيتش: “ليبرون ظاهرة بما يفعله، ولكن لا أحب عندما يكون للناس هالة ما، فيعمدون إلى التعاطي بالشأن السياسي في الوقت ذاته”.

إقرأ أيضاً :  تعرف على أول امرأة تدخل تصفيات كأس العالم للرجال.. !

وكان جيمس قد ساعد في تأسيس منظمة “أكثر من تصويت” التي عززت من إقبال الناخبين في المناطق ذات الغالبية الأفريقية. وجندت هذه المنظمة أكثر من 40 ألف متطوع للعمل في صناديق الاقتراع خلال الانتخابات الفيدرالية التي أجريت في تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

ويؤكد جيمس أن الفوز بالألقاب هو أمر مهم، ولكن التأثير وإلهام الناس وتوحيد الأميركيين هو مجرد مكافأة.

وقال جيمس: “في نهاية المطاف لا أسكت بشأن الأشياء الخطأ. أعظ عن شعبي وأعظ عن المساواة واللاعدالة الاجتماعية، العنصرية وقمع الناخبين. أشياء تحدث في مجتمعنا”، مضيفاً: “لن ألتزم بالرياضة أبداً. أعرف مدى قوة صوتي”.