الأربعاء , أبريل 14 2021
ارتفاع جديد يطرأ على أسعار اللحوم الحمراء

ارتفاع جديد يطرأ على أسعار اللحوم الحمراء

ارتفاع جديد يطرأ على أسعار اللحوم الحمراء

شهدت أسعار لحم الغنم والعجل ارتفاعاً جديداً، حيث وصل سعر كيلو الخاروف الحي اليوم السبت إلى 8700 ليرة سورية مرتفعاً بنحو 500 ليرة عن سعره منذ نحو أسبوعين.

وأكد احد التجار، ان سعر كيلو لحم العجل الحي وصل إلى 7500 ليرة بعد ان كان يتراوح ما بين 6600 الى 7000 ليرة، مع تراجع الأعداد المعروضة للبيع، كما بلغ سعر كيلو الجدي 7500 ليرة.

وبين رئيس الجمعية الحرفية للحامين في دمشق أدمون قطيش مؤخراً وجود ارتفاع أسعار لكل أنواع اللحوم سواء كانت «أغنام – عجول – فروج» لأسباب منها: ارتفاع سعر الأعلاف التي أغلبها مستوردة، وأيضاً ارتفاع تكاليف التدفئة والنقل والعلاج, حيث إن اللقاحات البيطرية مرتفعة جداً, كما أنها غير متوفرة إلا بنسبة قليلة بسبب الحصار المفروض على البلد .

وبيّن قطيش أنّ السبب الآخر وراء ارتفاع أسعار اللحوم هو التهريب اليومي لأن أسعار دول الجوار أغلى من أسواقنا المحلية بأضعاف مضاعفة, ما يؤثر في قلة توفر المادة في السوق، كاشفاً أنّ المشكلة الأكبر حالياً في السوق هو تهريب الخراف والفطائم الصغيرة (الحديثة الولادة), حيث يتم تحميلها من دمشق وريفها والمنطقة الجنوبية كاملة عن طريق سيارات كبيرة ببيانات جمركية بحجة شحنها للتربية والتسمين في المحافظات الشمالية (حمص – حماة – حلب) وعند وصولها تهرب إلى الخارج, وهذا ما يهدد بانقراض الثروة الحيوانية.

إقرأ أيضاً :  وفد أردني رفيع يبحث في سوريا تطوير العلاقات الاقتصادية

اقرأ أيضا: واجه الواقع.. رسالة ديفيد كوت للسير بالاتجاه الصحيح