الأربعاء , أبريل 14 2021
أطباء الرقة يحتجون على الفرز إلى دير الزور

أطباء الرقة يحتجون على الفرز إلى دير الزور

أطباء الرقة يحتجون على الفرز إلى دير الزور

تركزت مناقشات أطباء الرقة خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد في مبنى النقابة المركزية للأطباء في دمشق على المطالبة بتوفير الظروف المناسبة لعمل الأطباء وخاصة في المناطق المحررة.

وأكد نقيب أطباء الرقة جمال العيسى في تصريح أن هناك مطالب كثيرة طرحها الأطباء خلال المؤتمر منها ضرورة الإسراع في إصدار التعرفة الطبية التي لم تتغير منذ عام 2004 وحتى الآن، في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها الأطباء وخاصة بالنسبة لمحافظة الرقة الذين يعانون التهجير منذ عام 2013.

وأبدى أطباء الرقة اعتراضهم على فرز الأطباء المقيمين إلى محافظة دير الزور، لأنه يفترض أن يتم فرز الأطباء من أبناء دير الزور وليس من المحافظات الأخرى، حيث يوجد 130 طبيباً مقيماً من أبناء الرقة في مشافي دمشق وحلب وحماة واللاذقية.

كما أبدى أعضاء المؤتمر اعتراضهم على فرز سنة الامتياز التي يتم من خلالها إلزام الأطباء الذين يجرون اختصاص بأن يخدموا في المشفى نفسه الذي يتم فيه إجراء الاختصاص سنة إضافية، كما طالب الأطباء بالموافقة على منح الأطباء اللصاقة الطبية أسوة بالنقابات الأخرى، وكذلك تخفيف الرسوم عن أطباء الرقة من خلال مؤازرة فرع الرقة بدعم مالي من الفروع الأخرى.

إقرأ أيضاً :  بايدن يقترح على بوتين عقد قمة ثنائية خلال الأشهر المقبلة في دولة ثالثة

حضر أعمال هذا المؤتمر امين فرع الرقة عبد العزيز العيسى ونقيب أطباء سورية كمال عامر ومدير صحة الرقة وأمين سر النقابة المركزية.

اللافت للانتباه هو وجود مشاركة في المؤتمر من عدد من الأطباء المقيمين في مدينة الرقة الواقعة خارج سيطرة الدولة.

وجدير بالذكر أن عدد الأطباء المسجلين في محافظة الرقة بلغ 944 طبيباً من مختلف الاختصاصات، تم فصل 62 طبيباً منهم خلال السنوات الماضية نتيجة عملهم مع المجموعات المسلحة خلال الأزمة.

محمود الصالح – الوطن

اقرأ ايضاً :بعد حريق مدمر .. “اليونيسيف” تحث على إعادة جميع الأطفال من مخيم الهول في سوريا لبلدانهم