الأربعاء , أبريل 14 2021
تطبيقات يجب أن تكون على هاتف كل من يمتلك سيارة

تطبيقات يجب أن تكون على هاتف كل من يمتلك سيارة

تطبيقات يجب أن تكون على هاتف كل من يمتلك سيارة

مع انتشار السيارات في العصر الحديث واحتدام المنافسة بين الشركات المصنِعة للسيارات على تقديم كل ما هو جديد في هذا المجال، ظهرت العديد من تطبيقات الهواتف المحمولة، التي تهدف إلى مساعدة سائقي السيارات وتزويدهم بكافة سبل الراحة أثناء القيادة.

سنعرض أهم التطبيقات التي لا غنى عنها لكل قائد سيارة، بعض هذه التطبيقات تساعدك على الوصول إلى وجهتك بشكل سريع، والبعض الآخر يعرض معلومات عن السيارة ومواعيد صيانتها الدورية، وأماكن الخدمات التي تحتاجها على الطريق، مثل مواقف ركن السيارة ومحطات الوقود، وبعض المعلومات الأخرى المتعلقة بالمشاكل التي قد تحدث أثناء القيادة:

تطبيق الملاحة الشهير Waze

أحد أهم التطبيقات التي ننصح قائدي السيارات بامتلاكها هو تطبيق الملاحة الشهير Waze، والذي يتميز بطريقة استخدامه البسيطة.

كل ما على السائق فعله هو اختيار وجهته التي يقصدها ثم ينتظر لبضع ثوان، لينتهي التطبيق من حساب الطريق الأفضل وعرض كل البدائل المتاحة، إن وجدت.

يساعدك التطبيق أيضاً على معرفة السرعة القصوى على الطريق وإخبارك بوجود أية حوادث حتى تتمكن من تجنبها، كل هذا بفضل المعطيات التي يوفرها التطبيق بشكل سلس وسريع.

إقرأ أيضاً :  انفراجات وأحداث سارة.. إليكم توقعات الأبراج لشهر نيسان 2021

تطبيق FIXD

يُساعدك هذا التطبيق على فهم مركبتك بشكل أفضل، حيث يعمل على متابعة إضاءة لمبة فحص المحرك بشكل مستمر، وترجمتها إلى مصطلحات وبسيطة ومفهومة.

كما يعرض لك التطبيق معلومات حول احتياجات الصيانة بناءً على طراز السيارة وعام الصنع، ويتوفر هذا التطبيق على منصات تنزيل التطبيقات بالهواتف المحمولة نظير مبلغ مالي، وليس تطبيقاً مجانياً.

تطبيق PlugShare

يُعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات، التي يجب على قائدي السيارات تحميلها على هواتفهم، وبخاصة هواة السفر أو الذين يقودون لمسافات طويلة، حيث يساعدك التطبيق على معرفة محطات التزود بالوقود الموجودة على الطريق.

تطبيق Best Parking

من أكثر المشاكل التي تؤرق بال قائدي السيارات هو العثور على مكان لركن السيارة، ولكن مع تطبيق Best Parking، سيتخلص قائدو السيارات من تلك المشكلة تماماً، حيث يساعدك التطبيق على معرفة أماكن مواقف السيارات القريبة منك، بالإضافة إلى رسوم ركن السيارة في هذا المكان.

تطبيق Auto Car

يساعدك تطبيق Auto Car على معرفة مواعيد صيانة السيارة بشكل سلس وفعال، حيث يذكرُك التطبيق -عن طريق الرسائل القصيرة والإشعارات- بمواعيد استحقاق دفع الخدمات أو تغيير الزيت، مما يحافظ على سيارتك في حالة جيدة. كما يتيح التطبيق إمكانية تصفح أنواع مختلفة من المنتجات وطلبها.

إقرأ أيضاً :  ما هي أسباب إضافة ورق الغار إلى الطعام ؟ ومافوائده

تطبيق AutoMate Car Dashboard

يعد تطبيق AutoMate Car Dashboard أحد أهم التطبيقات الذكية لقائدي السيارات، حيث يتيح التطبيق لمستخدميه إمكانية التحكم الكامل في الهاتف المحمول أثناء القيادة من خلال خاصية الصوت فقط.

باستخدام هذا التطبيق، يستطيع قائد السيارة تصفح الخرائط والاستماع إلى الموسيقى، التي يفضلها والرد على المكالمات الواردة بدون استخدام يديه، وبذلك يحافظ على كامل تركيزه أثناء القيادة.

روزنا

اقرأ أيضا: علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي… فيديو