الثلاثاء , مايو 11 2021
توفير 35 ألف طن من السكر والرز وأسعار السورية للتجارة لم تتأثر بالغلاء

توفير 35 ألف طن من السكر والرز وأسعار السورية للتجارة لم تتأثر بالغلاء

توفير 35 ألف طن من السكر والرز وأسعار السورية للتجارة لم تتأثر بالغلاء

أكد مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم في تصريح للثورة أون لاين أن 35 ألف طن من السكر والرز وفرتها المؤسسة لبيع المواد المقننة عبر البطاقة الإلكترونية في صالاتها ومنافذ بيعها في المحافظات إضافة لمادة الشاي، حيث بإمكان مشتركي البطاقة الإلكترونية الحصول على مخصصاتهم عبر رسائل نصية.

وأما بخصوص مادة زيت القطن بين نجم أنها متوفرة في الصالات لكن لأنها بكميات محدودة يتم بيعها خارج البطاقة الإلكترونية كأي مادة وهي من إنتاج معامل الصناعة العامة كما تطرح المؤسسة في صالاتها مختلف المواد والسلع من إنتاج معامل المؤسسة العامة للصناعات الغذائية من حبوب ومعلبات ومنظفات بأسعار أقل من السوق تصل إلى نسب بين 30-40% وحافظت المؤسسة على أسعار هذه السلع ولم ترفع سعرها كما يحدث في الأسواق.

ولفت نجم إلى ان المؤسسة تقوم باستجرار الخضار والفواكه واللحوم بأنواعها مباشرة من المنتج وتطرحها في صالاتها بأسعار مناسبة بهوامش ربح بسيطة تكاد تكون معدومة.. منوهاً إلى حرص المؤسسة والعمل بشكل دائم نحو توفير مختلف المواد وفي مقدمتها مواد البطاقة الإلكترونية المدعومة من قبل الدولة حيث تباع بفوارق ملحوظة عن أسعار السوق بغية التدخل الإيجابي وتخفيف العبء عن المواطن.

إقرأ أيضاً :  جمعية الألبان والأجبان تتوقع انخفاض الأسعار خلال أسبوعين

الثورة

اقرأ أيضا: عضو لجنة مربي الدواجن: لا طلب على الفروج بسبب الفقر