الأربعاء , أبريل 14 2021
مواجهة بين كشك جريح ورئيس بلدية بحمص.. الأخير يدعي وجود كتاب من المحافظة لإزالة الكشك!

مواجهة بين كشك جريح ورئيس بلدية بحمص.. الأخير يدعي وجود كتاب من المحافظة لإزالة الكشك!

مواجهة بين كشك جريح ورئيس بلدية بحمص.. الأخير يدعي وجود كتاب من المحافظة لإزالة الكشك!

أزالت بلدية الحراكي بريف حمص الشرقي “كشك” يملكه الجريح “مهران حمدان” في بلدة تل شنان بسبب وقوعه ضمن حرم تل أثري بشكل مخالف.

وقال الجريح مهران حمدان في شكواه لـ “أثر برس” إن بلدية الحراكي قامت بإزالة الكشك يوم الاثنين الماضي، والذي يملكه ويسترزق منه ويعيل أسرته المكونة من أربعة أفراد ووالدته في قرية تل شنان، بحجة أنه مخالف وموجود في منطقة التل الأثري القريب من مقام ديني، مشيراً إلى أنه جريح بنسبة عجز 50% وشقيق لجريح وشهيد، وقام بشراء الكشك من مبلغ تعويض الإصابة وقرض من أخيه، في الشهر التاسع من عام 2020.

وبين الجريح مهران أنه وضع الكشك في المكان بعد اتصال من أحد أعضاء لجنة من الآثار كشفت على الموقع، وسُمح له بشرط عدم القيام بحفريات، موضحاً أنه حصل على موافقة أيضاً من لجنة المقام الموجود كونه يقع أيضاً في حرمه وسيخدم زواره، متابعاً: “قمت بوضع الكشك على براميل، وبعد فترة قمت بصب درج، كون الحديد مكلف جداً”، مشيراً إلى أن رئيس البلدية حاول الضغط على لجنة المقام كي يقوموا بإزالة الكشك بحجة وجود كتاب من المحافظة، ولكن تبين لاحقاً عدم وجود الكتاب وامتنعوا عن إزالته معتبراً أن ما قام به رئيس البلدية هو أمر شخصي، كون يوجد مخالفات أخرى في المنطقة لم تتم إزالتها.

إقرأ أيضاً :  السعودية تعدم 3 من عسكرييها بتهمة الخيانة العظمى

ولفت الجريح مهران أنه راجع يوم الأربعاء محافظ حمص المهندس بسام بارسيك الذي قام بتشكيل لجنة مباشرة لمتابعة أسباب إزالة الكشك ومعالجة الموضوع، مطالباً إنصافه والسماح له من جديد بفتحه كونه يعيل أسرته.

من جهته قال رئيس بلدية الحراكي قحطان خضور: إن “الكشك” المذكور ليس “بكشك” وإنما كرافانة مقطورة بدواليب ومخالفة، حيث قام “مهران حمدان” بوضعها بشكل مخالف في حرم التل الأثري ضمن أملاك البلدية، مشيراً إلى أنه قام سابقاً بوضع حجارة لبنائه، وتم إنذاره ليقوم لاحقاً بوضع الكرافانة على براميل، ومن ثم قام بإنشاء مصطبة ودرج بعرض 3 أمتار وطول خمسة أمتار بمحيطها بشكل مخالف.

وأشار خضور إلى أنه حينها تم تنظيم ضبط مخالفة بحقه لإزالتها، ولكنه قام بصبها بالبيتون وجلب أشجار لزراعتها في المكان وركب شمسية مخالفة بنفس الموقع، مبيناً أنه قام بمراسلة المنطقة للمؤازرة ولإزالة الكرافانة بحسب القانون 40، ولكن لم يكن لديهم آلية مردفاً القول: قمت بمراسلة المحافظة وتم توجيه الخدمات الفنية بإزالة المخالفة بالكامل، بالتنسيق مع شرطة المنطقة والوحدة الإدارية، مشيراً إلى أنه تم إزالتها يوم الاثنين دون إحداث أي ضرر بجسم الكرافانة.

إقرأ أيضاً :  جمارك المنطقة الجنوبية تصادر ألفي ليتر مازوت مهربة

وعاد ليضيف أن الجريح “مهران” ليس لديه أي موافقة خطية من أي جهة ولم يصله أي كتاب من الجهات المعنية بهذا الشأن حيث قام بتطبيق القانون أصولاً، مرفقاً رده بكتاب إزالة المخالفة!

أسامة ديوب – أثر برس

اقرأ ايضاً:سرقات غريبة بسوريا.. الغسيل من الحبل وزريعة النبات من البرندة!