الأحد , أبريل 11 2021
طرق تخزين الليمون لاستخدامه في غير موسمه

طرق تخزين الليمون لاستخدامه في غير موسمه

طرق تخزين الليمون لاستخدامه في غير موسمه

تتعدد استخدامات الليمون في الأطعمة لغنله بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. لكن له موسم محدد ينمو به. لذلك نقدم لك طرق تخزين الليمون لاستخدامه في غير موسمه.

تخزين الليمون الكامل

يجب اختيار الحباتِ الخاليةِ من العيوب والخدوشِ وغسلها جيداً وتجفيفها ثمّ وضعها في أكياسٍ بلاستيكية وتفريغها من الهواء تماماً وحفظها في درجِ الثلاجة لشهرٍ تقريباً دون أن تتغيّر أو تتعفن. أو يمكن غسل حبات الليمون جيداً ثمّ وضعها في برطمانٍ مناسبٍ وغمره بالماء جيداً وتغطية البرطمان وحفظه في الثلاجةِ ولكن يجب تغيير الماء كلَّ يومين تقريباً ويدوم الليمون عند استخدام هذه الطريقة لثلاثةِ أسابيع تقريباً.

تخزين الليمون المقطّع

لف قطعِ الليمون بغلافٍ بلاستيكي وحفظها في أكياسٍ من النايلون مغلقة جيداً، ولكن لا يدوم عند استخدام هذه الطريقة سوى لعدةِ أيامٍ فقط.

تخزين الليمون المقشر

عند استخدام قشر الليمون في بعض الوصفات دون العصير تبقى الليمونة من دون قشرٍعندها يتم لف كلِّ ليمونةٍ بقطعةٍ من النايلون وحفظها في الثلاجة وتبقى صالحاً لأسبوعٍ فقط.

إقرأ أيضاً :  نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل

تخزين عصير الليمون

يجب عصر الليمون ووضعه في زجاجاتٍ غير شفافةٍ وحفظه في الثلاجة من 2-4 أيام وبعدها سوف يبدأ لونه وطعمه بالتغير.

تخزين الليمون المقطع

حفظ قطعِ الليمون غير المقشّرة بوضعها في علبِ الثلج وغمرها بالماء وتجميدها وإخراجها قبل وقتِ الاستخدام كي تذوب. لف كلِّ قطعةٍ من قطع الليمون بكيسٍ من النايلون وإدخالها إلى الفريزر حتى تتجمد ثمّ نقلها إلى كيسٍ بلاستيكي وحفظها في الرف لوقت الاستخدام.

تخزين بشر قشر الليمون

برش قشر الليمون ولكن يجب الحرص على بشر القشور الصفراء فقط والابتعاد عن القشورِ البيضاء. وضع القشر المبشور في صينيةٍ مبطنةٍ بورقة زبدة وإدخالها إلى الفريزر حتى تتجمّد ثمّ نقلها إلى كيسٍ بلاستيكي وحفظه في الفريزر لوقت الحاجة.

اقرأ أيضا: كيف تعرف أنك مصاب بنقص المغنيزيوم ؟