الجمعة , أبريل 16 2021
طرق فعالة لتنظيف بالوعة الأحواض المسدودة

طرق فعالة لتنظيف بالوعة الأحواض المسدودة.. ستبهرك

طرق فعالة لتنظيف بالوعة الأحواض المسدودة.. ستبهرك

تتعرض بالوعة الأحواض للانسداد في أغلب الأحيان، ويتطلب تنظيفها الكثير من الوقت والجهد، من أجل عودة تصريف السوائل في الحوض، وكثيراً ما نفشل في إصلاحها تماماً فتظل بعض السوائل والفضلات عالقة في الحوض.

لذا سنقدم لكم في هذا المقال طرق تنظيف بالوعة الأحواض المسدودة، ومنها:

استخدم السدادة أولاً للحفاظ على جميع الفضلات في قاع الحوض والتخلص منها خارج الخوض مرة واحدة، ثم افتح البالوعة لتصريف الماء فقط، وهناك بعض الأشخاص القادرين على التخلص من الفضلات أثناء تشغيل التصريف في بالوعة الحوض.

أزِل الأجسام والفضلات المستقرة في قاع الحوض كالبقايا البلاستيكية من الأكياس، وبعض العظام المتراكمة من اللحوم والأسماك، ويمكنك الاستعانة في هذه الخطوة بالقفازات البلاستيكية أو المطاطية لحماية يديك.

استخدم الماء الساخن والصابون لتنظيف مجرى البالوعة الداخلي، وذلك بعد الانتهاء من إزالة الفضلات المتراكمة في الحوض، شغِّل الماء الساخن، ثم ضع القليل من صابون غسيل الأطباق السائل في فتحة البالوعة وانتظر حتى يتم تنظيف المجرى.

إقرأ أيضاً :  دب يطارد رجلا في شوارع مدينة روسية.. فيديو

استخدم سدادات الحوض، مع وضع بعض مكعبات الثلج ورش ربع كوب من الملح عليهم، وبعدها قم بفتح السدادة وشغل الماء البارد للتخلص من الأشياء العالقة في شفرات البالوعة والمتراكمة في مجرى التصريف.

احرص على تنظيف السدادات والقطع الداخلية العميقة للبالوعة باستخدام فرشاة أسنان قديمة مع الماء والصابون، وستندهش من كمّ المخلفات التي ستخرج مع هذه العملية.

اترك البالوعة مفتوحة وشغِّل الماء البارد والماء الساخن مع التبديل بينهما حتى تزول جميع البقايا الدهنية اللاصقة، وبعدها قم بإزالة أي بقايا أخرى بأصابعك أو باستخدام فرشاة الأسنان.

اقرأ أيضا: ما الذي يعنيه دخول شبكات الجيل الخامس “5G” إلى حياتنا؟