الخميس , أبريل 15 2021
أثناء الطهي تسبب التسمم الغذائي

تجنبيها فوراً.. أخطاء شائعة أثناء الطهي تسبب التسمم الغذائي

تجنبيها فوراً.. أخطاء شائعة أثناء الطهي تسبب التسمم الغذائي

قد تقع بعض النساء بعدة أخطاء أثناء الطهي تسبب نمو البكتريا على الطعام ما يؤدي إلى التسمم الغذائي. لذلك نقدم لكم بعض الأمور التي يجب تجنبها اثناء إعداد الطعام لتجنب التسمم الغذائي.

أولاً من ناحية تبريد الطعام قبل وضعه في الثلاجة، حيث تنمو البكتيريا عادة في درجة حرارة 5 إلى 30 مئوية، لذلك يعتبر من الخطر ترك المنتجات القابلة للفساد خارج الثلاجة لأكثر من ساعة أو ساعتين. فيجب ترك الطعام يبرد لمدة نصف ساعة كحد أقصى في القدر ثم وضعه في الثلاجة مباشرة.

ثانياً غسل اللحوم النيئة قبل طهيها، يعتبر خطراً جداً، والسبب في ذلك هو أن البكتيريا الموجودة في اللحوم يمكن أن تنتشر بسهولة على المنتجات والأسطح والأواني الأخرى.

من ناحية أُخرى يعتبر الطعام آمناً فقط عند تسخينه على درجات حرارة معينة. بهذه الطريقة فقط يمكن التأكد من اختفاء البكتيريا. وللتأكد من طهي اللحم بشكل صحيح. يمكنك استخدام مقياس حرارة متخصص للتأكد من أن مدة طبخ اللحم كافية وأن اللحم سينضج فعلاً.

إقرأ أيضاً :  وداعاً للأدوية.. إليكم النظام الغذائي الأمثل لمرضى القولون العصبي

وأخيراً تعريض العسل لدرجات حرارة عالية، فذلك يمكن أن يؤدي إلى انخفاض جودته وقد يؤدي إلى زيادة بعض المركبات المسببة للسرطان. لذلك من الأفضل عدم إضافة العسل إلى الشاي أو أي من الوجبات الساخنة.

اقرأ أيضا: إليكم كيفية علاج حصى الكلى بالبقدونس