الأحد , مايو 16 2021
هل يجب أن تتناول مكملات زيت السمك

هل يجب أن تتناول مكملات زيت السمك ؟.. دراسة تجيب

هل يجب أن تتناول مكملات زيت السمك ؟.. دراسة تجيب

قد تقلل أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، لكن المكملات الغذائية لن تساعد، ومعظم الناس لا يأكلون الكثير من الأسماك ، إلا إذا تم تغطيتها بالعجين وتأتي مع رقائق البطاطس، ووجد المسح الوطني للتغذية أنه ، في المتوسط ​​، نأكل أقل من الحصة الموصى بها في الأسبوع من الأسماك الزيتية (السلمون والتونة والسلمون المرقط) ، وهو النوع الأكثر فائدة للصحة.

لكن مزايا تناول الأسماك الزيتية ، التي يعتقد أنها ترجع إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية ، ليست قاطعة بأي حال من الأحوال، ولم تجد مراجعة للأدلة في عام 2009 من قبل Cochrane Collaboration ، والتي تستعرض نتائج جميع الدراسات ذات الصلة ذات الجودة العالية ، أي دليل واضح على أن دهون أوميغا 3 تقلل من حدوث السكتات الدماغية والنوبات القلبية والسرطانات في عموم السكان أو في خطر الإصابة بأمراض القلب.

ونشرت المجلة الطبية البريطانية بحثًا وجد أن تناول الأسماك الزيتية مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع قد يقلل من خطر الإصابة بسكتة دماغية بنسبة 6٪. ولكن إذا كنت لا تحب السمك ، فإن مكملات زيت السمك ليست بديلاً، وأظهرت الدراسة (التي جمعت نتائج أكبر عدد من الدراسات حول زيوت السمك والسكتات الدماغية حتى الآن) ، أنها لم تكن مفيدة.

إقرأ أيضاً :  طبيب يحذر الرجال.. علامة صادمة تشير لإصابتكم بهذا السرطان الخطير

وأظهرت الدراسة أن أولئك الذين يأكلون السمك خمس مرات في الأسبوع يقل لديهم خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 12٪. ومع ذلك ، يقول المؤلفون إن أبحاثهم لا تظهر على وجه اليقين أن هذا مرتبط بتناول الأسماك. وقد يكون الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الأسماك أكثر صحة على أي حال. ومن الصعب على الدراسات أن تأخذ في الاعتبار جميع الطرق التي قد يختلفون بها عن الآخرين – على سبيل المثال. قد يأكلون أيضًا كميات أقل من اللحوم ويمارسون الرياضة أكثر.

ومع ذلك ، فإن الباحثين واضحين أن المكملات الغذائية لا تؤدي وظيفة جيدة مثل الأطعمة الكاملة. وهو أمر وجدته دراسات أخرى أيضًا، وتحتوي الأسماك الدهنية أيضًا على فيتامينات D و B والأحماض الأمينية. والتي قد تكون ضرورية للعمل مع أحماض أوميغا 3 الدهنية لتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. وقد تحتاج إلى جميع مكونات الطعام حتى يكون مفيدًا لك.

وأثار زيت السمك إثارة العديد من المجموعات البحثية التي نظرت في فوائده في الحد من أعراض الربو. (استنادًا إلى فرضية أن الإنويت يأكل الكثير من الأسماك الزيتية ولا يصاب بالربو). ويخفف داء كرون ، ويوقف فقدان الوزن لدى المصابين بالسرطان ويحسن، وأعراض مرض انفصام الشخصية. ولم تجد أي من الدراسات أن زيت السمك يعمل ، على الرغم من أن معظم المكملات التي تم اختبارها بدلاً من أحماض أوميغا 3 الدهنية في الأطعمة الكاملة.

إقرأ أيضاً :  قائمة كاملة من 10 علامات شائعة لنقص فيتامين B12!

ونظرًا لأننا نأكل اللحوم الحمراء أكثر من الأسماك ، فلن يضر ذلك بإعادة التوازن. والآلية التي يقصد بها تقليل السكتات الدماغية والنوبات القلبية غير واضحة. لكن يعتقد أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تقلل الدهون الثلاثية ، وتقلل من الالتهاب وتجلط الدم. ولا يمكننا صنع أحماض أوميغا 3 الدهنية الخاصة بنا. لذا فإن تناول المزيد من الأسماك الزيتية ، بدلاً من المكملات الغذائية ، قد يكون مفيدًا لمعظمنا.

اقرأ أايضا: فيتامين بي 3″.. 3 فوائد “سحرية” لا غنى عنها