الإثنين , مايو 10 2021
ارتفاع أسعار الحلويات الشعبية

ارتفاع أسعار الحلويات الشعبية

ارتفاع أسعار الحلويات الشعبية

أثّر ارتفاع أسعار الزيت والسكر على سعر مبيع جميع أسعار الحلويات ومنها الشعبية بأسواق درعا، وخلال جولة “للثورة” في أسواق درعا وطفس ونوى وجدنا أن أسعار مبيع كيلو العوامة والمشبك وهي حلويات شعبية بسيطة تجاوز ال ٤٥٠٠ ليرة، بينما كان سعرها قبل شهرين نحو ٣٠٠٠ ليرة.

وقال أحد الباعة إن هذا النوع من الحلويات الشعبية كان بسيطاً مقارنة مع باقي أصناف الحلويات وكان المواطنون يقبلون عليها بسبب سعرها الشعبي ولكن ارتفاع أسعار الزيت والسكر والطحين بشكل مضاعف وهي مواد أساسية في صناعة الحلويات، أدى إلى رفع أسعارها.

وبين محمد جمعة أنه كان يصنع العوامة والمشبك وأصابع الدب ويبيعها قبل شهرين بـ ٣٠٠٠ ليرة وبعد غلاء أسعار المواد الأولية أصبح الأمر في غاية الصعوبة وزاد سعر تكلفة الكيلو إلى ٤٥٠٠ ليرة، وهناك الكثير من المحال أغلقت أبوابها بسبب الغلاء وعدم إقبال الناس على الشراء.

وذكر بعض المواطنين أنهم كانوا يقبلون على شراء المشبك والعوامة وأصابع الدب وهي حلويات شعبية بسبب رخصها مقارنة مع باقي أصناف الحلويات ولكنهم أصبحوا غير قادرين على الشراء حالياً بسبب ارتفاع السعر الذي وصل في بعض الأحيان إلى ما بين ٤٥٠٠ – ٥٠٠٠ ليرة.

إقرأ أيضاً :  اعتباراً من الثلاثاء.. سوريا على موعد مع انفراج بأزمة البنزين وتحسن بالكهرباء

وبين باعة السكر والزيت والطحين أن ارتفاع سعر الصرف وتقلبات السوق بكل يوم كان له أثر على أسعار مواد الزيت والسكر والطحين وباقي المواد الغذائية، حيث أصبح سعر كيس السكر وزن ٥٠ كغ ١٠٥ آلاف ليرة وتنكة الزيت سعة ١٦ ليتراً ١٢٥ ألف ليرة وكيلو الطحين بـ ١٠٠٠ ليرة وهذا الأمر كان له تأثير على أسعار مبيع الحلويات.

الثورة

اقرأ ايضاً:وزير العدل: المواطن بدأ يشعر بثقة أكثر من السابق