الخميس , أبريل 22 2021
مادة غذائية فائقة "تحقق المعجزات

مادة غذائية فائقة “تحقق المعجزات”

مادة غذائية فائقة “تحقق المعجزات”

كشفت صحيفة “ملييت” التركية، الخصائص الصحية المفيدة للبصل ووصفته بأنه مادة غذائية فائقة “تحقق المعجزات”

وتشير الصحيفة، إلى أن، “البصل غني بالفيتامينات والمواد المغذية المعززة للصحة، وهو مادة غذائية فائقة، “تحقق المعجزات” عند تناولها يوميا”.

ووفقا للصحيفة، تؤكد نتائج الدراسات العلمية الأخيرة، على أن البصل يزيد من كثافة العظام. فقد أظهرت نتائج هذه الدراسات، أن تناول البصل يوميا لمدة شهر، يزيد كثافة العظام بنسبة 5%.

وتضيف، كما أن البصل يخفض مستوى الكوليسترول في الدم، ما يقلل من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية، ويضمن صحة القلب. وأن تناول البصل يحسّن عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على زيادة عدد البكتيريا المفيدة في الأمعاء، ما يؤثر إيجابيا في عملية الهضم.

ويمتاز البصل بخصائص مفيدة تمنع تلف خلايا الجسم، لاحتوائه على 25 مادة مختلفة مضادة للأكسدة. بالإضافة إلى هذا يقضي البصل على البكتيريا الضارة في الفم، ما يعزز صحة تجويف الفم بصورة طبيعية. وتشير الصحيفة، إلى أن “خصائص البصل المضادة للميكروبات تساعد على تقوية الأسنان. كما يحتوي البصل على مادة “الكيرسيتين”، المضادة لاعتام عدسة العين والمفيدة جدا للبصر.

إقرأ أيضاً :  هل المادة الزرقاء التي تظهر عند سلق البيض كثيراً ضارة؟

وتضيف الصحيفة، أظهرت الدراسات الأخيرة، أن البصل يساعد على تحسين نوعية النوم، و”يحتوي على ألياف مفيدة تدعم صحة الأمعاء وتخفف التوتر”. وبالإضافة إلى هذا، يساعد البصل على محاربة التغيرات الحاصلة في الجسم مع التقدم بالعمر، فهو غني بفيتامينات: A و C و E ، ويساعد على تحسين نضارة البشرة.

المصدر: نوفوستي

اقرأ أيضا: إليكم الخليط المسائي الذي يحميكم من العدوى