السبت , مايو 15 2021
أمريكا تهدد إيران.. اختطاف عميل لمكتب التحقيقات الفيدرالي

أمريكا تهدد إيران.. اختطاف عميل لمكتب التحقيقات الفيدرالي

أمريكا تهدد إيران.. اختطاف عميل لمكتب التحقيقات الفيدرالي

لاتزال التهديدات تتصاعد بين #إيران و أمريكا، وهذه المرة ليست على خلفية الاتفاق_النووي، حيث قالت المتحدثة باسم البيت_الأبيض، جين بساكي، اليوم الثلاثاء، إن «الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمحاسبة إيران على الاختطاف المزعوم للعميل السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي روبرت ليفنسون، الذي اختفى في البلاد عام 2007».
وقالت بساكي في بيان: «بعد 14 عاماً والجهود المستمرة والمتكررة لتأمين تعاون إيران في تحديد مكان السيد ليفنسون، ما زلنا بدون إجابات، ومع ذلك، سنواصل المطالبة بإجابات ومحاسبة إيران على اختطافه واحتجازه واحتمال وفاته».
في المقابل، دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في بيان منفصل إيران إلى تقديم «إجابات موثوقة لما حدث لفينسون»، كما حث طهران على الإفراج عن جميع الأمريكيين “الأسرى ظلما” في السجون الإيرانية.
وقال بلينكن إن: «الولايات المتحدة قد عاقبت بالفعل اثنين من كبار المسؤولين في وزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية يُزعم تورطهما في الاختطاف، محذرا من أن “هذه القضية لم تغلق بعد».
وتقاعد ليفنسون من مكتب التحقيقات الفيدرالي في عام 1998 ولكن يُعتقد أنه كان في إيران في مهمة لوكالة الاستخبارات المركزية عندما اختفى في آذار عام 2007.

إقرأ أيضاً :  محكمة أمريكية تنظر في أول دعوى قضائية من فيل ضد حديقة الحيوان