الجمعة , أبريل 23 2021
إغلاق 22 محلاً لتجار جملة في سوق الهال بدمشق

إغلاق 22 محلاً لتجار جملة في سوق الهال بدمشق

إغلاق 22 محلاً لتجار جملة في سوق الهال بدمشق

نظّمت دوريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق 25 ضبطاً بحق تجار جملة شملت إغلاق 22 محلاً في سوق الهال لارتكابهم مخالفات نص عليها القانون 14 الصادر في عام 2015 الخاص بالتجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وقامت دوريات التموين أمس بحملات مكثفة على أسواق مراكز بيع الجملة للمواد الغذائية في خطوة تهدف إلى وضع حد لكل من يخالف التعليمات والإجراءات الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بخصوص منع ارتكاب مخالفات جسيمة تتعلق بالغش والتدليس وعملية التسعير.

من جهته أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق عدي الشبلي لـ«الوطن» أن الحملة على أسواق الجملة تهدف إلى ضبط الأسعار في الأسواق ضمن حملة الوزارة الهادفة للتخفيف من معاناة المواطنين المعيشية، مشيراً إلى استمرار الجهود الرقابية والضرب على أيدي المحتكرين والمتلاعبين بلقمة عيش المواطنين.

وأشار إلى عدم محاباة كل من يحاول العبث بلقمة عيش المواطن أو ارتكاب مخالفات جسيمة تتعلق بالغش أو الفساد أو الاحتكار أو التدليس وعدم التقيد بالتسعيرة سواء الصادرة عن الوزارة أم عن المكاتب التنفيذية بالمحافظات والتلاعب بالأسعار تحت أي ذريعة.

إقرأ أيضاً :  بقصر أردوغان.. موقف محرج لمسؤولة أوروبية يفجر أزمة دبلوماسية

ونشرت صفحة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على صفحتها الرسمية «فيسبوك» الأحرف الأولى للتجار الذين تمت مخالفتهم ومنهم أبناء «ز. س»، «ع. ا. م»، «ع. ف. خ»، «ع. ح. ع»، «ي. م. م»، «ع. أ. ر»، «ن. م»، «م. ش. ج».

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الحلويات الشعبية