الثلاثاء , أبريل 20 2021
سونار البحرية الروسية في طرطوس السورية يحدد هدفًا تحت الماء

سونار البحرية الروسية في طرطوس السورية يحدد هدفًا تحت الماء

سونار البحرية الروسية في طرطوس السورية يحدد هدفًا تحت الماء

نشرت القاعدة البحرية العسكرية الروسية التي تسمى “سونار” في طرطوس، يوم امس الأربعاء 10 من آذار، مقطعًا مصورًا لصد القوات الروسية هجوم ينفذه”المخربون” داخل المياه.

الهجوم هو سيناريو ضمن مناورة تؤديها القاعدة الروسية في طرطوس وقال تلفزيون “tvzvezda”، التابع لوزارة الدفاع الروسية، “سونار القاعدة البحرية في طرطوس السورية تحدد هدفًا تحت الماء. تندفع وحدة النخبة من السباحين القتاليين لاعتراضه. هكذا تجري مناورات (مكافحة التخريب) للقوات البحرية الروسية الخاصة”.

وعن كيفية مباغتة الهدف، أوضح التلفزيون أنه يظهر فجأة شخصان من السباحين القتاليين بمسدسات قادرة على إطلاق النار في العمق. بينما يأتي مقاتل آخر من جانب الهدف ويتحكم في الموقف، بينما يخرج الثاني من تحت الماء ويوجه السلاح على الهدف.

وبحسب الفيديو يحاول هدف “معادٍ” للقوات الروسية (موجود على سطح الماء)، اقتحام الميناء على متن قارب فائق السرعة، إذ “يطلق النار عليه من مدفع رشاش من عيار كبير من سفينة الصواريخ الصغيرة من طراز “Vyshny Volochek”.

إقرأ أيضاً :  لا حسيب ولا رقيب.. حتى “السرافيس” أصبحت تسعّر على هواها!

ووفقًا لفكرة المناورات بالفيديو، يأخذ المقاتلون الروس الهدف حيًا، وهنا “يخرج زورق مدرع عالي السرعة من (رابتور) لمقابلة “العدو المذهول” على حد تعبيرهم، وجاء في المقطع أنه “يأخذ فريق الالتقاط الهدف على متن القارب وينزع سلاحه”.

وفي الوقت ذاته، “يستعد الغواصون للنزول، وتتمثل مهمتهم في فحص بدن السفينة – في حالة تمكن أحد (المخربين) من اختراق الحاجز ووضع لغم تحت خط الماء”، وفق الفيديو، الذي يوضح أنه عند عودة الغواصين على متن السفينة، تلقى قنابل يدوية على الميناء كإجراء وقائي.

وفي 5 من شباط الماضي، نفذت قوات روسية تدريبات عسكرية مشابهة، تحاكي صد هجوم من البحر على القواعد الروسية في اللاذقية وطرطوس.

اقرأ أيضا: روسيا ترصد 45 خرقا لنظام وقف إطلاق النار في سوريا خلال آخر 24 ساعة