الجمعة , أبريل 16 2021
وزارة الخارجية الأمريكية ترد على الشيخ عبدلله بن زايد بعد انتقاده قانون قيصر

وزارة الخارجية الأمريكية ترد على الشيخ عبدلله بن زايد بعد انتقاده قانون قيصر

وزارة الخارجية الأمريكية ترد على الشيخ عبدلله بن زايد بعد انتقاده قانون قيصر

ردت وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء 10 آذار /مارس، على تصريحات الشيخ عبدالله بن زياد وزير خارجية الامارات بخصوص قانون قيصر المفروض على سوريا، لضرورة الدفع قدما للحل السياسي الذي يضع حدّاً للحرب.

ونقلت قناة الحرة عن متحدثٍ باسم وزارة الخارجية الأمريكية في ردّه، أن قانون قيصر الذي تفرضه واشنطن على سوريا ينسجم مع مساعي الأمم المتحدة والحلفاء لدفع دمشق قدماً في الحل السياسي، ولتأكيد مراجعة داعمي دمشق سياستهم لوضع حد لحالة الحرب.

محملاً السلطات السورية مسؤولية تدهور الأوضاع الإنسانية عن طريق عرقلة وصول المساعدات المنقذة للحياة.

هذا وعلى هامش زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لدول الخليج العربي التي استهلها من الإمارات في 8 من الشهر الجاري، انتقد وزير خارجية الامارات الشيخ عبدالله بن زايد في مؤتمرٍ صحفيٍّ مع نظيره الروسي ,قانون قيصر المفروض من واشنطن على سوريا معتبرا العقوبات والضغوط تحول دون إمكانية التعاون المشترك مع سوريا وعودتها لجامعة الدول العربية.

إقرأ أيضاً :  وزير المالية: سببان وراء ارتفاع سعر الصرف الأخير

تزامنت انتقادات بن زايد مع إعلان دول الاتحاد الأوربي على لسان المفوض السامي لشؤون السياسة الخارجية لدول الاتحاد، جوزيب بوريل في كلمةٍ خلال جلسة البرلمان,الثلاثاء مواصلة فرض العقوبات ورفض المشاركة بإعادة الإعمار دون الانخراط في حلٍّ سياسيٍّ بموجب قرار مجلس الأمن الدولي يضع حدّاً لدوامة الحرب.

إقرأ أيضاً: اتفاق روسي – تركي – قطري على التصدي للمحاولات الانفصالية في سوريا

وكالات