الخميس , مايو 6 2021
مشروبات تنعش القلب وتحميه

مشروبات تنعش القلب وتحميه.. احرص على تناولها

مشروبات تنعش القلب وتحميه.. احرص على تناولها

الحفاظ على صحة القلب يعد عامود الصحة الجيدة، ولذا من المهم القيام باتباع بعض الطرق التي تساعد في حماية القلب وخفض خطر الإصابة بالأمراض المختلفة. ومن هذه الطرق تناول بعض المشروبات. مثل :

الشّاي الأخضر

يحتوي الشّاي الأخضر على مضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية عضلة القلب، وقد أظهرت الدراسات أنّ تناول 5-6 أكواب يوميّاً من الشّاي الأخضر يعود على الجسم بفوائد كبيرة. كما يمكن تناول مستخلص الشاي الأخضر على شكل كبسولات للحصول على تلك الفوائد.

عشبة الزّعرور

يعدّ الزعرور من أكثر الأعشاب فائدة لصحّة القلب، حيث يقوم بتقويّة عضلة القلب والمساهمة في علاج كافّة أمراض القلب المختلفة. وقد أظهرت الدراسات أنّ تناول عشبة الزعرور يساعد على تقليل نسبة الكولسترول المتراكم في جدران الشرايين. وخفض ضغط الدم. كما وجد أنّه يساعد على تمدد الشريان التاجي داخل القلب؛ وبالتالي تحسين الدورة الدموية وتدفق الدّم من خلاله.

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين وهي البوليفينول المسؤولة عن اللون الأصفر الذي يتميز به الكركم، كما يعدّ الكركم من الأعشاب الجيّدة في الحفاظ على صحّة القلب والأوعية الدموية. حيث تحتوي مادة الكركمين على مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهاب. بالإضافة إلى مضادات السرطان، ومضادات تخثّر الدّم. فهي تقي من المشاكل التي قد يتعرّض لها القلب كالالتهابات أو تسمم القلب الناتج عن الأدرياميسين. كما تساهم في الحدّ من ارتفاع مستوى الكولسترول الضارّ بالدم والذي قد يسبب زيادة نسبته إلى تصلّب شرايين القلب والأوعية الدموية مما يؤدّي إلى الإصابة بالجلطة القلبيّة.

إقرأ أيضاً :  وداعاً للأدوية.. إليكم النظام الغذائي الأمثل لمرضى القولون العصبي

اقرأ أيضا: لن ترميها مجدداً.. فوائد خارقة لأكل قشر الليمون على معدة فارغة