الخميس , مايو 13 2021
كيف تصبح مليونيراً في 10 خطوات

كيف تصبح مليونيراً في 10 خطوات

كيف تصبح مليونيراً في 10 خطوات

طبّق هذه الخطوات وسوف تجعلك غنياً. ابتعد عن الناس الذين يقولون لك إن أحلامك المالية سببها الجشع.

تجنب مخططات الثراء السريع، كن أخلاقياً، لا تستسلم أبداً، وعندما تحقق حلم البحبوحة ساعد الآخرين ليحققوا أحلامهم أيضاً!

1. اتبع المال
في البيئة الاقتصادية اليوم ليس من السهل أن تصبح مليونيراً. الخطوة الأولى هي التركيز على زيادة دخلك والسعي إلى زيادته تكراراً. عندما تبدأ بملاحقة المال سوف يجبرك على أن تسيطر على إيراداتك وأن تتحيّن الفرص.

2. لا تتباهَ! لا تشترِ ساعات فاخرة ولا سيارة باهظة حتى يبدأ المال بالتدفق بشكل آمن ومن مصادر متعدّدة. ليعرفك الناس بأخلاقيات العمل التي تتبعها وليس بالبهرجة التي تحيط نفسك بها.

3. وفرّ المال للاستثمار وليس لمجرّد التوفير. السبب الوحيد لتوفير المال هو الإستثمار به. ضع بعض أموالك المخصّصة للاستثمار في حسابات لا يمكنك المسّ بها ولا حتى في الحالات الطارئة. هذا يجبرك على الإستمرار في اتباع الخطوة الأولى أي زيادة الدخل.

إقرأ أيضاً :  أشهر منفذ أحكام إعدام في مصر يتحدث عن تفاصيل إعد ام بعض السيدات

4. تجنب الديون غير المنتجة. احترم هذه القاعدة دائماً. لا تستدن أبداً لغرض استهلاكي بل لمشروع منتج. إذا اقترضت المال لشراء سيارة ليكن الهدف هو استعمال هذه السيارة لزيادة الدخل. الأغنياء يستخدمون الديون لشراء الإستثمارات وزيادة التدفقات النقدية. أما الفقراء فيستخدمون الدين لشراء الأشياء التي تجعل الأغنياء أكثر ثراء.

5. تعامل مع المال كعاشق غيور. الملايين من الناس يرغبون بتحقيق الحرية المالية، لكن أولئك الذين يجعلون المال أولوية يحصدون الملايين. لتحقيق الثراء يجب أن تجعل المال أولوية في حياتك. المال يشبه عاشقاً غيوراً. تجاهله فيتجاهلك، لا بل أسوأ من ذلك سوف يذهب إلى أحضان شخص آخر يعتبره الأهم في حياته.

6. المال لا ينام: المال لا يعرف الساعات والجداول الزمنية والأعياد. كل الأيام بالنسبة له سواء. يحب المال الناس الذين يحبون العمل. لا تحاول أن تكون الأذكى أو الأوفر حظاً فقط بل تأكد أنك تعمل بذكاء ونشاط أكثر ممن حولك.

7. الفقر شيء غير منطقي. إنها حالة تستنزفك باستمرار وتقضي على طموحك وتجعلك تكتفي بما هو متوفّر وتحدّ إمكانياتك وطاقاتك. تخلّص سريعاً من الفكرة القديمة المزروعة في رأسك وهي أن لا عيب في الفقر. يقول بيل غيتس: “إذا ولدت فقيراً، فهذا ليس خطأك ولكن إذا متّ فقيراً، فأنت المخطئ حتماً”.

إقرأ أيضاً :  كرات نارية غامضة تظهر في سماء هذه المدينة.. شاهد!

8. احصل على معلّم مليونير يرشدك على الطريق. معظمنا ولد وعاش في كنف الطبقة المتوسطة أو الفقيرة واكتفى بحدود أفكار وطموحات تلك الطبقة. ادرس حياة الأشخاص الأغنياء، العصاميين منهم طبعاً، لكي تتعلم منهم. معظم الأشخاص الأغنياء لن يتردّدوا بمشاركتك في معارفهم وتجاربهم.

9. للحصول على المال عليك أن تستثمر. إذا كنت لا تملك مالاً فائضاً لن تستطيع الإستثمار. لست بحاجة للكثير بل لإختيار الإستثمارات المناسبة. يجب أن يعمل مالك لأجلك لا أن تعمل أنت لأجله والإستثمار هو الطريقة الوحيدة لتفعل ذلك. مثلاً إذا اشتريت عقاراً وشغّلته لا يكون المال الذي أنفقته للشراء قد تجمّد بل أصبح مصدراً للمال الجاري. اشترِ شقة مثلاً وأجّرها. سوف تدفع هي أقساطها وتبقى الملكية لك وعندما تسدّد كامل ثمنها تبدأ بالاستفادة من مدخولها. إنه المال الذي يعمل لمصلحتك. أما لو اشتريتها لتسكن فيها فسوف تعاني أنت لتأمين ثمنها ولن تدرّ عليك أي مدخول بل العكس.

10. لتكن أهدافك دائماً كبيرة حتى لو بدت غير منطقية في البداية. أكبر خطأ مالي يمكن أن ترتكبه هو ألا توسّع آفاقك وتخرج من منطقة الأمان. ليس هنالك نقص في المال على هذا الكوكب، بل نقص بالأفكار الكبيرة والشجاعة.

إقرأ أيضاً :  زوجته تخونه مع.. صهره!

اقرأ أيضا: إيل جبل: حاكم روما السوري الذي سُحل في الشوارع