الجمعة , مايو 14 2021
قائمة بالمسلسلات المصريّة التي ستعرضها

قائمة بالمسلسلات المصريّة التي ستعرضها القنوات خلال الموسم الرمضاني

قائمة بالمسلسلات المصريّة التي ستعرضها القنوات خلال الموسم الرمضاني

أيام معدودة تفصلنا عن السباق الدرامي السنويّ الذي تبدأه القنوات التلفزيونية، تزامناً مع بدء شهر رمضان المبارك.

وسيشهد هذا الموسم الرمضاني العديد من الأعمال الضخمة والكبيرة والتي تتناول موضوعات مختلفة وشيّقة.

وهذه خريطة القنوات في عرض مسلسلات شهر رمضان، كالآتي:

قناة Dmc

أولى هذه القنوات هى قناة «dmc»، والتى ستجد بها أولًا واحدًا من أهم الأعمال الوطنية من خلال مسلسل «هجمة مرتدة». والذي يخوض بطولته الثنائي أحمد عز وهند صبري، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب.

واذا كنت من محبي الدراما الصعيدية ستجد مسلسل «موسى»، الذي يخوض به الفنان محمد رمضان السباق الدرامي المقبل. بمشاركة منذر رياحنة وسمية الخشاب، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

وينضم إلى قائمة الأعمال الدرامية على نفس الشاشة مسلسل «وكل مانفترق». والذي تخوض من خلاله الفنانة ريهام حجاج السباق الرمضاني المقبل بجانب رانيا يوسف وعمرو عبد الجليل.

كما تعرض القناة أيضًا مسلسل «نجيب زاهي ذركش».

إقرأ أيضاً :  بماذا أجاب المتابعون على استبيان حول أفضل المسلسلات السورية؟

قناة on e

أما شاشة قناة on e فتعرض عددًا آخر من المسلسلات، والتي ستكون هي الأخرى عبارة عن توليفة من الموضوعات المختلفة. أولها العمل الوطنى الدرامي الأهم مسلسل «الاختيار 2». والذي يخوض من خلاله الثنائي كريم عبد العزيز وأحمد مكي السباق الرمضاني المقبل، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

وعلى مستوى الدراما الصعيدية، يعرض على شاشة «on e» مسلسل «نسل الأغراب». والذي يشارك به الثنائي أحمد السقا وأمير كرارة، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.

وتعرض القناة أيضًا واحدًا من الأعمال الدرامية المهمة هذا العام من خلال مسلسل «بين السما والأرض». والمأخوذ عن رواية الأديب نجيب محفوظ، ويخوض بطولته هاني سلامة ودرة، وهو من إخراج محمد العدل.

واذا كنت من محبي الخيال العلمي سيعرض على نفس الشاشة مسلسل «كوفيد 25». والذي يشارك فى بطولتة الفنان يوسف الشريف وأيتن عامر، وهو من تأليف إنجي علاء، وإخراج أحمد نادر جلال.

قناة الحياة

وتعرض شاشة قناة «الحياة» توليفة أخرى من الدراما، منها مسلسل «القاهرة كابول». والذي يشارك فيه طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي.

إقرأ أيضاً :  ابن الفنان خالد القيش يلفت الأنظار في حارة القبة

وهناك أيضًا مسلسل «ضل راجل»، والذي يخوض من خلاله الفنان ياسر جلال السباق الرمضاني المقبل مع نرمين الفقي. والعمل من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أحمد صالح.

وعلى صعيد الأكشن تعرض شاشة قناة «الحياة» مسلسل «النمر»، والذي يشارك به الفنان محمد إمام في دراما رمضان، بجانب هنا الزاهد ومحمد رياض.

أما على الصعيد الكوميدي، تعرض القناة مسلسل «أحسن أب»، للفنان على ربيع. وهو عمل ينتمي لنوعية الأعمال ذات الـ15 حلقة، والعمل من تأليف محمد المحمدي وأحمد محيي وإخراج معتز التوني.

وسيعرض أيضًا مسلسل «عالم موازي»، والذي ستشارك به الفنانة دنيا سمير غانم، وينتمي هو الآخر لنوعية الأعمال ذات الـ15 حلقة.

قناة cbc

تعرض شاشة قناة «cbc» مسلسل «حرب أهلية» ضمن السباق الرمضاني المقبل، بجانب الفنان باسل الخياط. وهو من تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز.

وتعرض القناة على نفس الشاشة مسلسل «اللي ملوش كبير» للفنانة ياسمين عبدالعزيز. والذي تشارك به فى السباق الرمضاني، بجانب أحمد العوضي، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفي فكري.

إقرأ أيضاً :  تعرفوا على شقيقة ديمة بياعة من زوج والدتها الثاني

كما تعرض القناة مسلسل «ضد الكسر»، والذي تشارك من خلاله الفنانة نيللي كريم فى رمضان المقبل بجانب محمد فراج. والعمل من تأليف عمرو الدالي وإخراج أحمد خالد .

وتضم القائمة أيضًا مسلسل «وكل مانفترق»، وهو من بطولة ريهام حجاج ورانيا يوسف.

وانضم اليهم أيضا مسلسل ” القاهرة كابول ” والذي يخوض بطولتة طارق لطفي وفتحى عبد الوهاب وخالد الصاوى .

اقرأ أيضا: جورج وسوف يحدث ضجة في مخيم نهر البارد