الثلاثاء , مايو 18 2021
لماذا ينام اليابانيون على الأرض

لماذا ينام اليابانيون على الأرض.. ولماذا عليك القيام بذلك أيضا؟

لماذا ينام اليابانيون على الأرض.. ولماذا عليك القيام بذلك أيضا؟

نشر موقع “برايت سايد” الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن عادة النوم على الأرض لدى اليابانيين، التي تبين أنها لا توفر المساحة فقط في الغرف بل لها فوائد أخرى يجهلها الكثيرون.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21 لايت”، إن اليابانيين يفضلون النوم على الأرض لعدة أسباب أهمها الفوائد الصحية الرائعة التي توفرها للجسم. وفيما يلي، أبرز العوامل التي تفسر سبب تبني اليابانيين لهذه العادة التي تعود لقرون عديدة.

تخفيف آلام الظهر

ذكر الموقع أن النوم على سطح صلب ومسطح مفيد لظهرك، إذ من شأنه أن يساعدك على التخلص من الآلام المزمنة للظهر لأنه يحافظ على استقامة عمودك الفقري ويمنع جسمك من الالتواء بشكل غير طبيعي.

تحسين وضعية جسمك

أشار الموقع إلى أن النوم في الوضعية الصحيحة يعمل على دعم عمودك الفقري بشكل مناسب، مما سيساعدك في الحفاظ على استقامة ظهرك أثناء النهار. لذلك، يعد النوم على الأرض أفضل طريقة لإصلاح الوضعية السيئة لجسمك.

إقرأ أيضاً :  شاب يكشف صورا لم تُشاهد سابقا لهجمات 11 سبتمبر

تعزيز الدورة الدموية

أورد الموقع أن النوم على الأرض يساهم في تعزيز تدفق الدم، لأن وزن جسمك يكون موزعا بالتساوي وبذلك يكون الضغط أقل على أجزاء مختلفة من جسمك. بالإضافة إلى ذلك، سيمنع النوم في وضع طبيعي الإحساس بالتنميل والوخز الناجم عن ضعف الدورة الدموية، وسيقيك من جلطات الدم والدوالي.

يساعد على الاستيقاظ في الوقت المحدد

لا شك أن الكثير من الأشخاص يواجهون صعوبة في الاستيقاظ والنهوض من السرير في الصباح الباكر، لكن النوم على الأرض، يضمن لك الحصول على نوعية النوم المناسبة التي ستساعدك على بدأ يومك وأنت مفعم بالنشاط والحيوية.

لن يكلفك الكثير

ينفق الشخص العادي حوالي ألف دولار على مرتبة واحدة، كما أن اختيار المرتبة الخاطئة واستبدالها قد يكلفك الوقت والطاقة. في المقابل، يوفر لك النوم على الأرض آلاف الدولارات، حيث لن تحتاج إلى شراء هيكل سرير يناسب مرتبتك.

من يجب أن تتجنب النوم على الأرض

الأشخاص الذين يعانون من الحساسية: لا تنصح هذه الفئة بالنوم على الأرض نظرا لأن الأرضية تجمع الأوساخ والغبار. وفي هذه الحالة، قد يعاني الأشخاص المعرضون لردود الفعل التحسسية من السعال وسيلان الأنف.

إقرأ أيضاً :  بدأت قصته في الأندلس وانتهت بدمشق.. تعرفوا على الصوفي ابن عربي

الأشخاص الذين يعانون من أمراض العظام: ينصح بتجنب النوم على الأرض إذا كنت تعاني من مشاكل في العظام، لأنه قد يزيد الضغط على مفاصلك.

كبار السن: قد يجد كبار السن صعوبة في النهوض من الأرض لصعوبة الحركة التي تزداد مع تقدمهم في السن.

الأشخاص الذين يشعرون بالبرد أكثر من غيرهم: إذا وجدت نفسك تستيقظ في الليل من شدة شعورك البرد، فمن الأفضل تجنب النوم على الأرض، لأنه يمكن أن يجعلك تشعر بالبرودة أكثر.

اقرأ أيضا: رغم عدد جنوده الأقل.. هكذا هزم الإسكندر الأكبر إمبراطورية الفُرس