الخميس , أبريل 22 2021
اليابان تعلن استعدادها لإعادة إعمار سوريا

اليابان تعلن استعدادها لإعادة إعمار سوريا

اليابان تعلن استعدادها لإعادة إعمار سوريا

أعلنت اليابان عن استعدادها للمساهمة في إعادة إعمار سوريا عندما تحقق العملية السياسية تقدُمها بما ينسجم مع قرار مجلس الأمن 2254.

حيث قال المنسق الياباني لشؤون سوريا أكيرا إيندو، في بيان: إن “الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة قبل انتهاء ولاية الرئيس بشار الأسد في تموز المقبل لا بد أن تُعقد بمشاركة جميع السوريين، وبتفهم المجتمع الدولي”.

وأضاف: “مع حلول الذكرى العاشرة للحرب السورية، لم يتم بعد التوصل إلى وقفٍ لإطلاق النار في جميع أنحاء سوريا، وبات الوضع الإنساني أكثر قسوة على نحو متزايد، كما أن العملية السياسية لم تشهد تقدماً بعد، ويساور اليابان القلق، حيث نشهد ركوداً طويلاً وفقداناً للزخم إزاء تسوية الأزمة، ومن منظور تحقيق الاستقرار على المدى المتوسط والبعيد في الشرق الأوسط، لا يجوز التخلي عن الشعب السوري في ظل الظروف الراهنة غير المستقرة”.

وكان إيندو قد لفت إلى أن “السلام والاستقرار الدائمين في سوريا لا يمكن تحقيقهما بالسبل العسكرية، ولا يمكن التوصل إليهما دون حل سياسي عبر تقدم العملية السياسية بما ينسجم مع 2254″، معرباً عن أمله في تعجيل مناقشات اللجنة الدستورية وتقدمها لدى استئناف عملها في جنيف برعاية أممية.

إقرأ أيضاً :  من سيستفيد... بيع الدولار للتجار والصناعيين بسعر 3375 ليرة لتمويل مستورداتهم؟

يذكر أن موقف طوكيو من الانتخابات الرئاسية السورية كان لافتاً، مع الإشارة إلى أن الانتخابات من المزمع عقدها في 17 تموز المقبل.

اقرأ ايضاً:مدير عام سابق لمصرف حكومي: هذه اقتراحاتي لخفض الدولار