الجمعة , أبريل 16 2021
نجوم عرب حاولوا قتل أنفسهم

نجوم عرب حاولوا قتل أنفسهم.. إحداهن أنقذتها فيروز!

نجوم عرب حاولوا قتل أنفسهم.. إحداهن أنقذتها فيروز!

رغم الشهرة والأضواء، إلا أنّ حياة النجوم يكتنفها الغموض دائماً، يظهرون أمام الكاميرات مبتسمين فرحين أنيقينـ ليعودوا على عالمهم الخاص محاولين الانتحار.

تعرّفوا على أهم النجوم العرب الذين حاولوا الانتحار:

1- أحمد زكي

عندما علم بوفاة طليقته الفنانة هالة فؤاد بسبب السرطان، حاول رمي نفسه من فوق سطح إحدى العمارات التي كان يصور مشاهده فيها. إلا أن السبكي وخبير التجميل منعاه من هذا.

2- رشدي أباظة

حاول دونجوان الشاشة الانتحار بسبب امرأة. لكنها لم تكن أي سيدة، فهي زوجته الراقصة والممثلة سامية جمال، التي قضى 18 عاماً معها.

الاكتئاب بعد ترك زوجته له، دفع رشدي أباظة لمحاولة الانتحار عدة مرات، وحاول إطلاق النار على نفسه إلا أن ابن عمه أنقذه.

3- تحية كاريوكا

رغم تعدد زيجاتها الـ14، وبالرغم من اعتيادها التعرض للخيانة، لم تتحمل علاقة زوجها العاشر، البكباشي طبيب حسن حسين، بالشحرورة صباح. كما ورد في مذكراتها، وهذا ما قادها لمحاولة الانتحار عن طريق ابتلاع كمية من الحبوب. تم إنقاذها بصعوبة.

إقرأ أيضاً :  الموت يفجع الممثل السوري محمود نصر

4- الشحرورة صباح

فجر الناقد اللبناني محمد حجازي مفاجأة عقب وفاتها، في مداخلة له مع إحدى القنوات الفضائية. قائلاً إنها حاولت في تلك المرحلة الانتحار أكثر من مرة ولكنها فشلت، وطلبت منه عدم إخبار أحد بذلك. رحلت الشحرورة في نوفمبر 2014، وتم تشييعها على أنغام الدبكة اللبنانية بناءً على طلبها. إذ أوصت ألا يتخلل جنازتها أي مظهر للحزن.

5- نجلاء فتحي

حاولت الفنانة نجلاء فتحي الانتحار بعد علمها بمرض ابنتها الوحيدة “ياسمين” بثقب في القلب. أوشكت أن تلقي نفسها من شرفة منزلها “قائلة عايزة بنتي”، فأنقذتها والدتها قائلة لها “وأنا كمان عايزة بنتي”، وروى المخرج جميل المغازي هذه الواقعة.

6- حنان الطويل

حنان الطويل ممثلة كوميدية ولدت ذكراً باسم طارق، لكنها كانت تشعر دائماً بأنها أنثى، وتحب الفنون الاستعراضية. ما دفعها للسفر لإحدى الدول العربية وإجراء عملية تحويل جنسي، لتصبح أول ممثلة متحولة جنسياً.

وبالرغم من النجاح والشهرة التي حققتهما، فإن المحيطين بها وجيرانها كانوا ينظرون إليها بشكل سيء بسبب تحولها الجنسي. ما أصابها بالاكتئاب، حتى توفيت عام 2004 عن 38 عاماً في ظروف غامضة، وتردد في وسائل الإعلام المختلفة أنها ماتت منتحرة.

إقرأ أيضاً :  وفيق الزعيم كان فناناً تشكيلياً وعاش طفولته في لبنان.. وهذا رأيه بـ"باب الحارة

7- يسرا

الفنانة يسرا كان لها سبب آخر للانتحار، كشفت عنه في برنامج المتاهة، قائلة إنها في صغرها حاولت الانتحار بالحبوب. بسبب رسوبها في الدراسة، لكنها نجت بعدما عالجها الطبيب، وقد عاقبتها أمها بعدم النظر إليها أو الدخول لغرفتها مدة 3 أيام. وقد كان حزم والدتها درساً قاسياً لها، جعلها تقرر ألا تفعل هذا الأمر مرة أخرى.

8- أصالة

في مؤتمر صحافي أقامته في العام 2008، أعلنت الفنانة السورية أنها حاولت الانتحار مرات عدة بسبب شعورها باليأس والاكتئاب. ولفتت إلى أن استماعها حينذاك إلى أغنيات السيدة فيروز أنقذها من هذه الحالة. حيث قالت: “الموسيقى علاج الروح وارتقاء للإنسانية وموسيقى الفنانة فيروز هي التي أنقذتني من إنهاء حياتي”.

اقرأ أيضا: لورديانا ترقص بإثارة وتثير ضجة في حفل زفاف.. بالفيديو