الخميس , مايو 6 2021
كيف يمكنك إزالة بيانات بحثك على الإنترنت

كيف يمكنك إزالة بيانات بحثك على الإنترنت؟

كيف يمكنك إزالة بيانات بحثك على الإنترنت؟

عندما تفكر في البحث عن أي شيء تجهله أو تريده تتجه دائماً إلى محرك جوجل فالشركة الأمريكية تمكنت خلال العقد الماضي من تقديم محركها كأفضل محرك للبحث فالإجابة الأساسية لأي سؤال مجهول هي “اسأل جوجل!”.

هذه الهيمنة من جوجل آتت من كونه يقدم أدق وأفضل النتائج للبحث ولكن هذه القدرة لم تتواجد لأنه خارق بل لأنه يعتمد على جمع أكبر قدر من المعلومات عن مستخدميه بهدف تقديم أفضل تجربة للمستخدم. بياناتك عزيزي القارء وبالأخص بيانات عمليات البحث التي قمت بها جزء من البيانات التي يجمعها جوجل فإذا كنت تريد كيف يمكنك إزالة بيانات بحثك على الإنترنت فاتبع دليلنا التالي.

تحتفظ جوجل بنسخة من عمليات البحث التي أجريتها في مكانين, الأول في حساب جوجل الخاص بك والثاني في ملفات التعريف الذاتي Cookies في حال لم تكن قد سجلت الدخول بحسابك على المتصفح الذي تستخدمه.

في الخطوات التالية سنبدأ بإزالة بيانات بحثك من حساب جوجل ثم سنعرض عليكم كيفية إزالة بيانات بحثك من متصفحك والتخلص من ملفات التعريف الذاتي.

إقرأ أيضاً :  طريقة للدخول إلى جميع شبكات الواي فاي من حولك

طريقة 1

إزالة بيانات بحثك من حساب جوجل

1 قم بتسجيل الدخول

قم بتسجيل الدخول من حساب جوجل الخاص بك من خلال التوجه للرابط التالي: accounts.google.com

2 توجه إلى نشاطك على جوجل

توجه إلى نشاطك على جوجل لتجد كافة البيانات التي يجمعها عنك جوجل والتي تعد تقريباً كل شيء تفعله على الإنترنت ما لم تكن قد حددت من قبل ما يمكن لجوجل الوصول إليه.

يمكنك الوصول إلى نشاطك على جوجل من خلال الرابط التالي: https://myactivity.google.com/myactivity

إذا اتجهت إلى الأسفل ستجد نتائج بحثك من الأحدث إلى الأقدم كما ستجد بينهم التطبيقات التي استخدمتها على هاتفك الاندرويد ونتائج البحث والمحتوى الذي شاهدته على يوتيوب.

3 اختر أنشطة البحث والتطبيقات

قم باختيار أنشطة البحث والتطبيقات لنقوم بحذفها بصورة منفصلة عن باقي الأنشطة التي تجمعها عنك جوجل.

4 اختر إدارة الانشطة

5 إزالة بيانات بحثك على الإنترنت

في القائمة الجانبية ستجد ثالث خيار باسم حذف النشاط حسب أو Delete Activity by. قم بالنقر على هذا الخيار لتظهر لك نافذة صغيرة التي ستتمكن من خلالها اختيار الفترة الزمنية التي تريد حذف نشاطك خلالها. يمكنك اختيار حذف كافة البيانات أو تحديد موعد للحذف التلقائي كل فترة.

إقرأ أيضاً :  سيارات دون سائق في طريقها إلى دبي!!

يمكنك كذلك التوجه إلى الأسفل لتجد عمليات البحث الخاصة بك والتطبيقات التي استخدمتها على هاتفك الاندرويد والتي يمكنك حذفها واحدة تلو الأخرى. من خلال الضغط على علامة (X).

طريقة 2

1 إزالة بيانات بحثك من المتصفح

سنستخدم في دليلنا هذا متصفح جوجل كروم كونه الأكثر انتشاراً كما أن واجهته مشابه لواجهة متصفح مايكروسوفت Edge الجديد ما يضمن استفادة أكبر قدر من تابعينا.

2 توجه إلى الإعدادات

توجه إلى إعدادات متصفح جوجل كروم من خلال النقر على علامة الثلاثة نقاط المتواجدة أقصى يمين شريط البحث ثم اختر Settings.

3 الوصول ملفات التعريف الذاتي

في نافذة الإعدادات التي ستظهر لك قم بالبحث عن كلمة Cookies ثم اختر Clear browsing Data.

4 حذف بيانات بحثك على الإنترنت

بعد اختيار Clear Browsing Data سيظهر لك صندوق صغير به نافذتين. انتقل إلى نافذة Advanced وقم بتغير Last Hour إلى All time.

في حالتنا تلك سنقوم بحذف ملفات التعريف الذاتي وتاريخ البحث ولكن يمكنك اختيار أي خيار آخر تريد حذفه. للأسف لا يمكنك الاختيار من بين المواقع التي تريد حذف بياناتها ولكن متصفحات أخرى تتيح هذه الخاصية مثل Firefox.

إقرأ أيضاً :  نصائح سهلة لتنشيط الهواتف العاملة على نظام "أندرويد"

تنويه: اتباع الخطوات السابقة سيقوم بتسجيل الخروج من كافة المواقع.

عرب هاردوير

اقرأ أيضا: جيل جديد من حواسب iPad يظهر قريبا